انطلاق عملية إنشاء الوحدة الثانية لمحطة بوشهر النووية الإيرانية

بدأت عملية إنشاء الوحدة الثانية لمحطة بوشهر النووية الإيرانية، صباح اليوم السبت، بحضور مسؤولين إيرانيين وروس. وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء، أن المراسم جرت بحضور المساعد الأول للرئيس الإيراني “إسحاق جهانغيري”، ورئيس منظمة الطاقة النووية الإيرانية “على أكبر صالحي”، ورئيس شركة روس أتم الروسية “سيرغي كرينكو”.ومن المفترض أن تكتمل الوحدة الثانية لمحطة بوشهر النووية خلال 9 أعوام، وخلال عام ونصف العام من اكتمال الوحدة الثانية سيبدأ العمل لإنشاء الوحدة الثالثة.ووفقاً للقائمين على مشروع تطوير محطة بوشهر النووية، فإن الميزانية المتوقعة لبناء الوحدتين تبلغ حوالي 10 مليارات دولار.ومن المتوقع أن تصل قدرات إيران الإنتاجية للكهرباء النووية إلى 5 أو 6 في المئة من مجمل إنتاجها من الكهرباء، بعد تدشين ثلاثة وحدات لمحطة بوشهر النووية.ومن الميزات المهمة للوحدة الثانية والثالثة لمحطة بوشهر النووية، يمكن الإشارة إلى انخفاض احتمال تسرب المواد المشعة من مبنى المفاعل، وارتفاع نسبة عمر المحطة من 40 إلى 60 عاماً، فضلاً عن ارتفاع الفاعلية إلى ما يزيد على 90 في المئة، بحسب وكالة تسنيم.


الخبر بالتفاصيل والصور



بدأت عملية إنشاء الوحدة الثانية لمحطة بوشهر النووية الإيرانية، صباح اليوم السبت، بحضور مسؤولين إيرانيين وروس.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء، أن المراسم جرت بحضور المساعد الأول للرئيس الإيراني “إسحاق جهانغيري”، ورئيس منظمة الطاقة النووية الإيرانية “على أكبر صالحي”، ورئيس شركة روس أتم الروسية “سيرغي كرينكو”.

ومن المفترض أن تكتمل الوحدة الثانية لمحطة بوشهر النووية خلال 9 أعوام، وخلال عام ونصف العام من اكتمال الوحدة الثانية سيبدأ العمل لإنشاء الوحدة الثالثة.

ووفقاً للقائمين على مشروع تطوير محطة بوشهر النووية، فإن الميزانية المتوقعة لبناء الوحدتين تبلغ حوالي 10 مليارات دولار.

ومن المتوقع أن تصل قدرات إيران الإنتاجية للكهرباء النووية إلى 5 أو 6 في المئة من مجمل إنتاجها من الكهرباء، بعد تدشين ثلاثة وحدات لمحطة بوشهر النووية.

ومن الميزات المهمة للوحدة الثانية والثالثة لمحطة بوشهر النووية، يمكن الإشارة إلى انخفاض احتمال تسرب المواد المشعة من مبنى المفاعل، وارتفاع نسبة عمر المحطة من 40 إلى 60 عاماً، فضلاً عن ارتفاع الفاعلية إلى ما يزيد على 90 في المئة، بحسب وكالة تسنيم.

رابط المصدر: انطلاق عملية إنشاء الوحدة الثانية لمحطة بوشهر النووية الإيرانية

أضف تعليقاً