ما هي مخاطر شراء بطاقة ائتمان في الإمارات؟

ما هي مخاطر شراء بطاقة ائتمان في الإمارات؟ هل كنت يوماً في اجتماع عمل أو جلسة برفقة الأهل والأصدقاء وتلقيت مكالمة مزعجة من بعض موظفي المبيعات يعرضون عليك شراء بطاقات الائتمان أو بعض المنتجات الأخرى؟ على الرغم من الإزعاج المصاحب لهذه المكالمات، إلا أن الكثيرين يقعون ضحية الإغراءات التي يقدمها موظفو المبيعات، ويقدمون على شراء بطاقات الائتمان دون معرفة المخاطر التي تنطوي عليها. ومؤخراً قال استشاري في أمراض القلب والأوعية الدموية في مستشفى يتمتع بسمعة طيبة في دبي إنه كان ضحية لخدعة من قبل إحدى موظفات المبيعات، والتي عرضت عليه شراء بطاقة ائتمان مسبقة الدفع بحد أعلى 100 ألف درهم في فبراير من هذا العام، وأصرت الموظفة أن هذه البطاقة تقدم أفضل عرض في البلاد دون أية رسوم أخرى، مع منح المشتري عدداً كبيراً من النقاط، وقرر شراءها لتغطية نفقات رحلة سياحية. وبعد دفع المبلغ كاملاً كما تم الاتفاق مع موظفة المبيعات، طُلب من الطبيب دفع مبلغ إضافي كجزء من رسوم تحويل العملات، وكان ذلك بمثابة صدمة بالنسبة له، لأنه لم يكن على علم بهذه الرسوم من قبل. ولم يكن هذا الطبيب الضحية الوحيدة، حيث اشتكى طبيب آخر من أنه تعرض للخداع من قبل نفس الشركة وبطريقة مشابهة. من جهتها قالت شركة “دبي فيرست” المعنية بالشكاوى في بيان رسمي لها: “لدينا سياسة في دبي فيرست تقوم على ضرورة أن يقوم مندوبو المبيعات بتوضيح جميع البنود والشروط للعملاء الحاليين والمحتملين قبل توقيع طلب شراء بطاقة ائتمان جديدة، وتتوفر المزيد من التفاصيل على موقعنا الإلكتروني على الإنترنت أيضاً، كما يمكن للعملاء الحصول على إجابات وتوضيحات من خلال التواصل مع خدمة العملاء على مدار 24 ساعة”. كما قدم البيان تفسيراً للحالات المذكورة أعلاه : “نحن نتوخى الوضوح والشفافية دوماً مع عملائنا، والرسوم التي اشتكى منها بعض العملاء هي جزء من رسوم بطاقات الائتمان القياسية التي تفرضها المؤسسات المالية في دولة الإمارات لاستخدام البطاقة خارج البلاد، وحاولت دبي فيرست التواصل مع العملاء للتعامل مع هذه الشكاوى والوصول إلى نتيجة مرضية، ولسوء الحظ لم يستجب العملاء لعروضنا لحل هذه المشكلة”. وفيما يلي يعض الأشياء التي يجب الانتباه إليها قبل تقديم طلب لشراء بطاقة ائتمان: 1- التعرف على جميع الشروط والأحكام وكل ما يتعلق باستخدام البطاقة. 2- قراءة بنود العقد بشكل جيد. 3- التحقق من موقع الشركة على الانترنت وجميع النقاط المتعلقة بالبطاقة. 4- التعرف على العواقب المترتبة عن التخلف عن الدفع أو سداد القروض. 5- الحرص الشديد من مندوبي المبيعات وعدم الوقوع ضحية لهم.


الخبر بالتفاصيل والصور


ما هي مخاطر شراء بطاقة ائتمان في الإمارات؟

هل كنت يوماً في اجتماع عمل أو جلسة برفقة الأهل والأصدقاء وتلقيت مكالمة مزعجة من بعض موظفي المبيعات يعرضون عليك شراء بطاقات الائتمان أو بعض المنتجات الأخرى؟ على الرغم من الإزعاج المصاحب لهذه المكالمات، إلا أن الكثيرين يقعون ضحية الإغراءات التي يقدمها موظفو المبيعات، ويقدمون على شراء بطاقات الائتمان دون معرفة المخاطر التي تنطوي عليها.

ومؤخراً قال استشاري في أمراض القلب والأوعية الدموية في مستشفى يتمتع بسمعة طيبة في دبي إنه كان ضحية لخدعة من قبل إحدى موظفات المبيعات، والتي عرضت عليه شراء بطاقة ائتمان مسبقة الدفع بحد أعلى 100 ألف درهم في فبراير من هذا العام، وأصرت الموظفة أن هذه البطاقة تقدم أفضل عرض في البلاد دون أية رسوم أخرى، مع منح المشتري عدداً كبيراً من النقاط، وقرر شراءها لتغطية نفقات رحلة سياحية.

وبعد دفع المبلغ كاملاً كما تم الاتفاق مع موظفة المبيعات، طُلب من الطبيب دفع مبلغ إضافي كجزء من رسوم تحويل العملات، وكان ذلك بمثابة صدمة بالنسبة له، لأنه لم يكن على علم بهذه الرسوم من قبل. ولم يكن هذا الطبيب الضحية الوحيدة، حيث اشتكى طبيب آخر من أنه تعرض للخداع من قبل نفس الشركة وبطريقة مشابهة.

من جهتها قالت شركة “دبي فيرست” المعنية بالشكاوى في بيان رسمي لها: “لدينا سياسة في دبي فيرست تقوم على ضرورة أن يقوم مندوبو المبيعات بتوضيح جميع البنود والشروط للعملاء الحاليين والمحتملين قبل توقيع طلب شراء بطاقة ائتمان جديدة، وتتوفر المزيد من التفاصيل على موقعنا الإلكتروني على الإنترنت أيضاً، كما يمكن للعملاء الحصول على إجابات وتوضيحات من خلال التواصل مع خدمة العملاء على مدار 24 ساعة”.

كما قدم البيان تفسيراً للحالات المذكورة أعلاه : “نحن نتوخى الوضوح والشفافية دوماً مع عملائنا، والرسوم التي اشتكى منها بعض العملاء هي جزء من رسوم بطاقات الائتمان القياسية التي تفرضها المؤسسات المالية في دولة الإمارات لاستخدام البطاقة خارج البلاد، وحاولت دبي فيرست التواصل مع العملاء للتعامل مع هذه الشكاوى والوصول إلى نتيجة مرضية، ولسوء الحظ لم يستجب العملاء لعروضنا لحل هذه المشكلة”.

وفيما يلي يعض الأشياء التي يجب الانتباه إليها قبل تقديم طلب لشراء بطاقة ائتمان:

1- التعرف على جميع الشروط والأحكام وكل ما يتعلق باستخدام البطاقة.

2- قراءة بنود العقد بشكل جيد.

3- التحقق من موقع الشركة على الانترنت وجميع النقاط المتعلقة بالبطاقة.

4- التعرف على العواقب المترتبة عن التخلف عن الدفع أو سداد القروض.

5- الحرص الشديد من مندوبي المبيعات وعدم الوقوع ضحية لهم.

رابط المصدر: ما هي مخاطر شراء بطاقة ائتمان في الإمارات؟

أضف تعليقاً