5 نصائح لتجنب الازدحام في مطار دبي خلال عطلة العيد

5 نصائح لتجنب الازدحام في مطار دبي خلال عطلة العيد من المتوقع أن يتجاوز عدد المسافرين في مطار دبي الدولي مليون مسافر خلال الأيام الأربعة المقبلة، حيث يسعى الكثيرون لاستغلال عطلة العيد لقضاء الإجازة خارج البلاد. وللتعامل مع هذا العدد الكبير من المسافرين، يقوم المطار بتنفيذ مجموعة من الخطط التفصيليلة وزيادة كفاءة الموطفين وتكثيف جهود التواصل مع شركاء الأعمال لضمان التشغيل السلس بحسب صحيفة خليج تايمز. وسيكون المطار على موعد مع مجموعة واسعة من الأنشطة، من خلال خيارات متنوعة للأطعمة والمشروبات والعروض الترفيهية، كما ستنظم العديد من المسابقات التي تقدم فيها المئات من الجوائز للمسافرين المحظوظين. وأصدرت مؤسسة مطارات دبي مجموعة من التوجيهات التي تساعد المسافرين على تجنب طوابير الانتظار وتسهيل إجراءات السفر في مطارات دبي خلال عطلة عيد الأضحى المبارك:  1- الوصول إلى المطار قبل 3 ساعات لتسجيل الوصول ومراقبة جوازات السفر، مع الأخذ بعين الاعتبار ساعات الذروة والطرق المتاحة لحساب مدة التنقل إلى المطار. 2-  تواصل مع شركة الطيران مقدماً للحصول على معلومات حول خيارات الأمتعة و مواعيد الرحلات وأي عملية تأجيل أو تأخير متوقعة. 3- التقيد بتعليمات نقل الأمتعة، وتجنب وضع المواد السائلة في الحقائب، وإذا كان لا بد من ذلك فيفضل حملها بحقيبة اليد، و التأكد من إغلاقها بشكل محكم. 4- تأكد من وضع أي شيء معدني مثل الساعات والمجوهرات والهاتف المحمول والنقود المعدنية في حقيبة اليد قبل الوصول إلى جهاز الفحص بأشعة X فهذا سيوفر بعض الوقت. 5- تأكد عبر الإنترنت أو عبر أكشاك الخدمة الذاتية من قاعة المغادرة الخاصة بالرحلة، كما أن استخدام بطاقة البوابة الإلكترونية يساعد على تجنب الوقوف في الطوابير لمراقبة جوازات السفر. ويمكن الحصول على هذه البطاقة من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الهجرة.


الخبر بالتفاصيل والصور


5 نصائح لتجنب الازدحام في مطار دبي خلال عطلة العيد

من المتوقع أن يتجاوز عدد المسافرين في مطار دبي الدولي مليون مسافر خلال الأيام الأربعة المقبلة، حيث يسعى الكثيرون لاستغلال عطلة العيد لقضاء الإجازة خارج البلاد.

وللتعامل مع هذا العدد الكبير من المسافرين، يقوم المطار بتنفيذ مجموعة من الخطط التفصيليلة وزيادة كفاءة الموطفين وتكثيف جهود التواصل مع شركاء الأعمال لضمان التشغيل السلس بحسب صحيفة خليج تايمز.

وسيكون المطار على موعد مع مجموعة واسعة من الأنشطة، من خلال خيارات متنوعة للأطعمة والمشروبات والعروض الترفيهية، كما ستنظم العديد من المسابقات التي تقدم فيها المئات من الجوائز للمسافرين المحظوظين.

1768467851

وأصدرت مؤسسة مطارات دبي مجموعة من التوجيهات التي تساعد المسافرين على تجنب طوابير الانتظار وتسهيل إجراءات السفر في مطارات دبي خلال عطلة عيد الأضحى المبارك: 

1- الوصول إلى المطار قبل 3 ساعات لتسجيل الوصول ومراقبة جوازات السفر، مع الأخذ بعين الاعتبار ساعات الذروة والطرق المتاحة لحساب مدة التنقل إلى المطار.

2-  تواصل مع شركة الطيران مقدماً للحصول على معلومات حول خيارات الأمتعة و مواعيد الرحلات وأي عملية تأجيل أو تأخير متوقعة.

3- التقيد بتعليمات نقل الأمتعة، وتجنب وضع المواد السائلة في الحقائب، وإذا كان لا بد من ذلك فيفضل حملها بحقيبة اليد، و التأكد من إغلاقها بشكل محكم.

4- تأكد من وضع أي شيء معدني مثل الساعات والمجوهرات والهاتف المحمول والنقود المعدنية في حقيبة اليد قبل الوصول إلى جهاز الفحص بأشعة X فهذا سيوفر بعض الوقت.

5- تأكد عبر الإنترنت أو عبر أكشاك الخدمة الذاتية من قاعة المغادرة الخاصة بالرحلة، كما أن استخدام بطاقة البوابة الإلكترونية يساعد على تجنب الوقوف في الطوابير لمراقبة جوازات السفر. ويمكن الحصول على هذه البطاقة من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الهجرة.

490614289

رابط المصدر: 5 نصائح لتجنب الازدحام في مطار دبي خلال عطلة العيد

أضف تعليقاً