حجاج يستخدمون مظلة ذكية لتحديد موقعم وسط الحشود

بدأ عدد من الحجاج يقبلون على استخدام مظلة ذكية تسهل آداء مناسكهم بفضل تزويدها بنظام جي بي آس لتحديد مواقعهم وسط الحشود وشحن الهاتف المحمول بالإضافة إلى مروحة للحصول على

هواء منعش، وفقاً لصحيفة عكاظ السعودية. ويشير كمال بدوي (مهندس من سكان مكة) – اخترع مع زميلته الفلسطينية منال دنديس «الشمسية الذكية» – إلى أن المظلة باتت أداة لازمة للوقاية من شمس حارقة.وتحتوي المظلة على بعض الأزرار ومنافذ (يو إس بي) و10 لواقط طاقة شمسية، لتولد أول شمسية تحيل أشعة الشمس إلى هواء منعش، كما أن مقبض المظلة يمكن استخدامه لشحن الهاتف ولتحديد الموقع (جي بي إس).ويؤكد كمال بدوي الذي يعمل متطوعاً منذ عقود لمرافقة الحجاج كعادة السكان المحليين في العاصمة المقدسة، أن تحديد الموقع يمثل أحد أهم مشاغل الحاج، وأن المظلة الذكية تساعدهم على تحديد موقعهم وسط الحشود بواسطة ربط المظلة بتطبيق على الهواتف الذكية.


الخبر بالتفاصيل والصور



بدأ عدد من الحجاج يقبلون على استخدام مظلة ذكية تسهل آداء مناسكهم بفضل تزويدها بنظام جي بي آس لتحديد مواقعهم وسط الحشود وشحن الهاتف المحمول بالإضافة إلى مروحة للحصول على هواء منعش، وفقاً لصحيفة عكاظ السعودية.

ويشير كمال بدوي (مهندس من سكان مكة) – اخترع مع زميلته الفلسطينية منال دنديس «الشمسية الذكية» – إلى أن المظلة باتت أداة لازمة للوقاية من شمس حارقة.

وتحتوي المظلة على بعض الأزرار ومنافذ (يو إس بي) و10 لواقط طاقة شمسية، لتولد أول شمسية تحيل أشعة الشمس إلى هواء منعش، كما أن مقبض المظلة يمكن استخدامه لشحن الهاتف ولتحديد الموقع (جي بي إس).

ويؤكد كمال بدوي الذي يعمل متطوعاً منذ عقود لمرافقة الحجاج كعادة السكان المحليين في العاصمة المقدسة، أن تحديد الموقع يمثل أحد أهم مشاغل الحاج، وأن المظلة الذكية تساعدهم على تحديد موقعهم وسط الحشود بواسطة ربط المظلة بتطبيق على الهواتف الذكية.

رابط المصدر: حجاج يستخدمون مظلة ذكية لتحديد موقعم وسط الحشود

أضف تعليقاً