كوريا الجنوبية: قدرة بيونغ يانغ النووية زادت إلى مستوى كبير

نقلت وكالة يونهاب للأنباء عن وزير خارجية كوريا الجنوبية، يون بيونغ سي قوله اليوم السبت، إن قدرة كوريا الشمالية النووية زادت إلى “مستوى كبير”، وإن هناك حاجة لفرض عقوبات أشد

ولتكثيف الضغط على بيونغ يانغ. أدلى يون بتصريحاته في اجتماع لمناقشة الرد على خامس وأكبر تجربة نووية أجرتها كوريا الشمالية أمس الجمعة. وقالت كوريا الشمالية إنها أتقنت القدرة على تحميل رأس حربي نووي على صاروخ باليستي.من جهته، قال سفير نيوزيلندا لدى الأمم المتحدة والرئيس الحالي لمجلس الأمن، جيرار فان بومن، إن المجلس سيصدر قراراً بـ “إجراءات مهمة إضافية” ضد كوريا الشمالية، مضيفاً أن المجلس يدين بشدة التجربة النووية الأخيرة لكوريا الشمالية.


الخبر بالتفاصيل والصور



نقلت وكالة يونهاب للأنباء عن وزير خارجية كوريا الجنوبية، يون بيونغ سي قوله اليوم السبت، إن قدرة كوريا الشمالية النووية زادت إلى “مستوى كبير”، وإن هناك حاجة لفرض عقوبات أشد ولتكثيف الضغط على بيونغ يانغ.

أدلى يون بتصريحاته في اجتماع لمناقشة الرد على خامس وأكبر تجربة نووية أجرتها كوريا الشمالية أمس الجمعة.

وقالت كوريا الشمالية إنها أتقنت القدرة على تحميل رأس حربي نووي على صاروخ باليستي.

من جهته، قال سفير نيوزيلندا لدى الأمم المتحدة والرئيس الحالي لمجلس الأمن، جيرار فان بومن، إن المجلس سيصدر قراراً بـ “إجراءات مهمة إضافية” ضد كوريا الشمالية، مضيفاً أن المجلس يدين بشدة التجربة النووية الأخيرة لكوريا الشمالية.

رابط المصدر: كوريا الجنوبية: قدرة بيونغ يانغ النووية زادت إلى مستوى كبير

أضف تعليقاً