تخريج 6 غواصين بدورة الإنقاذ والإسعاف في رأس الخيمة

■ المشاركون في دورة الإسعاف والإنقاذ البحري | من المصدر شهد المقدم ركن محمد حسن الشميلي رئيس قسم مسرح الجريمة، تخريج 6 غواصين من قسم الإسعاف والإنقاذ بالإدارة العامة للعمليات المركزية بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة من دورة «الإسعاف والإنقاذ البحري» التي عقدت بمعهد تدريب الشرطة في 14 أغسطس الماضي وحتى 1 سبتمبر 2016. وهدفت الدورة إلى زيادة الوعي لسلامة المنقذ وتنمية قدرات الغواصين لتجنب وتوقع المشاكل بالإضافة إلى التعامل معها وإدارتها، وتناولت الدورة العديد من المحاور المهمة والرئيسية ومفاهيم حديثة ومنها التدريب على أساليب الإنقاذ الفعالة ومهارات الإسعافات الأولية، واستخدام أكسجين الطوارئ للحالات المهددة للحياة، وجهاز صدمات القلب، وكيفية التعامل مع حالات الغرق وإدارتها وإسعافات وغيرها من المحاور. وأكد الشميلي أن الدورة تأتي ضمن الخطة السنوية لوزارة الداخلية لعام 2016 والرامية إلى صقل مهارات منتسبيها وتطوير قدراتهم في مجال العمل الشرطي بهدف إكسابهم وتزويدهم بالمعلومات التي تساعدهم على رفع مستوى أدائهم في العمل. 70 منتسباً شهد العميد الدكتور فيصل سعيد الميل، نائب مدير عام إدارة الموارد والخدمات المساندة بالإنابة بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، تخريج ثلاث دورات تخصصية هي «التميز في إدارة العلاقات العامة». «الإنقاذ في حوادث الطرق التأسيسية – المستوى الأول» و«التميز المؤسسي»، والتي شارك فيها 70 منتسباً من الضباط وصف الضباط وأفراد يمثلون مختلف القيادات والإدارات العامة على مستوى الدولة، والتي نظمها معهد تدريب الشرطة ضمن برنامجه التدريبي السنوي للعام 2016م، للخطة السنوية لوزارة الداخلية الرامية إلى صقل مهارات منتسبيها وتطوير قدراتهم. رأس الخيمة – البيان


الخبر بالتفاصيل والصور


شهد المقدم ركن محمد حسن الشميلي رئيس قسم مسرح الجريمة، تخريج 6 غواصين من قسم الإسعاف والإنقاذ بالإدارة العامة للعمليات المركزية بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة من دورة «الإسعاف والإنقاذ البحري» التي عقدت بمعهد تدريب الشرطة في 14 أغسطس الماضي وحتى 1 سبتمبر 2016.

وهدفت الدورة إلى زيادة الوعي لسلامة المنقذ وتنمية قدرات الغواصين لتجنب وتوقع المشاكل بالإضافة إلى التعامل معها وإدارتها، وتناولت الدورة العديد من المحاور المهمة والرئيسية ومفاهيم حديثة ومنها التدريب على أساليب الإنقاذ الفعالة ومهارات الإسعافات الأولية، واستخدام أكسجين الطوارئ للحالات المهددة للحياة، وجهاز صدمات القلب، وكيفية التعامل مع حالات الغرق وإدارتها وإسعافات وغيرها من المحاور.

وأكد الشميلي أن الدورة تأتي ضمن الخطة السنوية لوزارة الداخلية لعام 2016 والرامية إلى صقل مهارات منتسبيها وتطوير قدراتهم في مجال العمل الشرطي بهدف إكسابهم وتزويدهم بالمعلومات التي تساعدهم على رفع مستوى أدائهم في العمل.

70 منتسباً

شهد العميد الدكتور فيصل سعيد الميل، نائب مدير عام إدارة الموارد والخدمات المساندة بالإنابة بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، تخريج ثلاث دورات تخصصية هي «التميز في إدارة العلاقات العامة».

«الإنقاذ في حوادث الطرق التأسيسية – المستوى الأول» و«التميز المؤسسي»، والتي شارك فيها 70 منتسباً من الضباط وصف الضباط وأفراد يمثلون مختلف القيادات والإدارات العامة على مستوى الدولة، والتي نظمها معهد تدريب الشرطة ضمن برنامجه التدريبي السنوي للعام 2016م، للخطة السنوية لوزارة الداخلية الرامية إلى صقل مهارات منتسبيها وتطوير قدراتهم. رأس الخيمة – البيان

أضف تعليقاً