أبوظبي تضاعف حافلات النقل استعداداً للعيد

أعلنت دائرة الشؤون البلدية والنقل ممثلة في مكتب النقل بالحافلات العامة بأبوظبي، عن مضاعفة عدد رحلاتها اليومية باتجاه إمارتي دبي والشارقة من 138 رحلة الى 276 رحلة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك. وأفادت بأن عدد الرحلات المباشرة بين مدينتي أبوظبي والعين، سيرتفع من 40 رحلة الى 75 رحلة خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك، مشيرة الى أنها عملت على توفير عشر حافلات إضافية وإعادة جدولة مواعيد الانطلاق بناءً على الطلب المتزايد للخدمة لتصبح عدد الرحلات الإضافية 35 رحلة. وذكرت الدائرة أنه تفاديا لتكدس وتجمهر الركاب على رصيف المحطة المركزية تم تقليص فترة انطلاق الحافلات الى النصف وبمعدل 15 دقيقة لكل رحلة (زمن التقاطر) بحيث تتوفر حافلات تنقل الركاب الى مدينة العين وبالعكس وبفارق زمني مقدر بربع ساعة لكل حافلة وبالاتجاهين (أبوظبي – العين). وأوضحت بأنها قامت وبالتنسيق مع هيئة مواصلات دبي بزيادة عدد الرحلات خلال عطلة العيد لتلبية الطلب المتزايد من قبل الركاب، حيث تم وضع خطه لزيادة عدد الرحلات بإضافة 120 رحلة الى الرحلات الاعتيادية والمقدرة بعدد 100 رحلة ليصبح اجمالي الرحلات حوالي 220 رحلة يوميا خلال إجازة العيد من أبوظبي الى دبي وحوالي نفس العدد من دبي الى أبوظبي. كما أضافت الدائرة وبالتنسيق مع مواصلات الشارقة 18 رحلة إضافية ليرتفع عدد الرحلات المنطلقة من محطة أبوظبي الى الشارقة من 38 رحلة إلى 56 رحلة يومياً، وبنفس عدد الرحلات من الشارقة إلى أبوظبي. ونوهت بأن مكتب النقل بالحافلات قام بإعداد خطة تشغيلية تأخذ بعين الاعتبار الزيادة المتوقعة في أعداد المسافرين ومستخدمي حافلات النقل العام خلال هذه الفترة، وتهدف إلى الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمسافرين وتعزيز انسيابية حركة السير والمرور على الطرق الداخلية والخارجية وتقديم كل ما من شأنه أن يضمن السلامة للمسافرين.


الخبر بالتفاصيل والصور


أعلنت دائرة الشؤون البلدية والنقل ممثلة في مكتب النقل بالحافلات العامة بأبوظبي، عن مضاعفة عدد رحلاتها اليومية باتجاه إمارتي دبي والشارقة من 138 رحلة الى 276 رحلة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأفادت بأن عدد الرحلات المباشرة بين مدينتي أبوظبي والعين، سيرتفع من 40 رحلة الى 75 رحلة خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك، مشيرة الى أنها عملت على توفير عشر حافلات إضافية وإعادة جدولة مواعيد الانطلاق بناءً على الطلب المتزايد للخدمة لتصبح عدد الرحلات الإضافية 35 رحلة.

وذكرت الدائرة أنه تفاديا لتكدس وتجمهر الركاب على رصيف المحطة المركزية تم تقليص فترة انطلاق الحافلات الى النصف وبمعدل 15 دقيقة لكل رحلة (زمن التقاطر) بحيث تتوفر حافلات تنقل الركاب الى مدينة العين وبالعكس وبفارق زمني مقدر بربع ساعة لكل حافلة وبالاتجاهين (أبوظبي – العين).

وأوضحت بأنها قامت وبالتنسيق مع هيئة مواصلات دبي بزيادة عدد الرحلات خلال عطلة العيد لتلبية الطلب المتزايد من قبل الركاب، حيث تم وضع خطه لزيادة عدد الرحلات بإضافة 120 رحلة الى الرحلات الاعتيادية والمقدرة بعدد 100 رحلة ليصبح اجمالي الرحلات حوالي 220 رحلة يوميا خلال إجازة العيد من أبوظبي الى دبي وحوالي نفس العدد من دبي الى أبوظبي.

كما أضافت الدائرة وبالتنسيق مع مواصلات الشارقة 18 رحلة إضافية ليرتفع عدد الرحلات المنطلقة من محطة أبوظبي الى الشارقة من 38 رحلة إلى 56 رحلة يومياً، وبنفس عدد الرحلات من الشارقة إلى أبوظبي.

ونوهت بأن مكتب النقل بالحافلات قام بإعداد خطة تشغيلية تأخذ بعين الاعتبار الزيادة المتوقعة في أعداد المسافرين ومستخدمي حافلات النقل العام خلال هذه الفترة، وتهدف إلى الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمسافرين وتعزيز انسيابية حركة السير والمرور على الطرق الداخلية والخارجية وتقديم كل ما من شأنه أن يضمن السلامة للمسافرين.

رابط المصدر: أبوظبي تضاعف حافلات النقل استعداداً للعيد

أضف تعليقاً