«زايد للإسكان» يبدأ تنفيذ 2509 مساكن العام المقبل

«زايد للإسكان» يحرص على تنفيذ مشروعاته وفق معايير الأمن والسلامة والاستدامة. أرشيفية عبدالله بلحيف النعيمي : «كل مواطن يحق له الحصول على مسكن حكومي وفق الاشتراطات والقوانين». أبلغ وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي، «الإمارات اليوم»، أن البرنامج سيبدأ تنفيذ 2509 مساكن مع بداية العام المقبل، بكلفة تقديرية ملياران و759 مليوناً و900 ألف درهم. وقال النعيمي إنه سيجري تنفيذ المساكن في أربع إمارات، بواقع 729 مسكناً في المنتزي في عجمان، و886 مسكناً في «السيوح 16» في الشارقة، و553 مسكناً في مجمع بطين السمر في رأس الخيمة، إضافة إلى 341 مسكناً في الخوانيج في دبي، مؤكداً أن توزيع المساكن سيكون فور الانتهاء من بنائها. وأضاف أن تعاون الدوائر المعنية بتخصيص الأراضي في دبي، ورأس الخيمة، والشارقة، وعجمان، سيغطي طلبات عدد كبير من المواطنين واحتياجاتهم لمساكن مناسبة لهم، مشيراً إلى أن البرنامج يعمل وفق خطة متكاملة لتحقيق طموح المواطنين، وتوفير الحياة الكريمة لهم. وأشار إلى أن المجمعات الأربع ستبنى وفق النماذج المعتمدة لدى البرنامج، وهي تلبي احتياجات الأسر التي يبلغ عدد أفرادها من خمسة إلى ستة أفراد أو أقل، مؤكداً أن خطة البرنامج تتمثل في بناء مجمعات سكنية سنوية تسهم في تلبية احتياجات المواطنين. وأشار إلى أن البرنامج يدرس عدد طلبات المواطنين الموزعين في مختلف مناطق الدولة، بهدف تحديد أماكن بناء المجمعات السكنية، مبيناً أن فترة انتظار المواطنين لا تتعدى الشهرين من تاريخ تقديم طلب الدعم السكني. ولفت إلى أن كل مواطن على أرض الدولة يحق له الحصول على مسكن حكومي وفق الاشتراطات والقوانين، مشيراً إلى أن الدعم اللامحدود من قيادة الدولة أسهم في توفير مساكن لعدد كبير من المواطنين. وأوضح أن البرنامج على تواصل مع الجهات ذات العلاقة لضمان اكتمال المشروعات من حيث البنية التحتية، وتوفير الخدمات اللازمة. وأكد النعيمي أن البرنامج حريص على تنفيذ مشروعات المجمعات السكنية وفق معايير الأمن والسلامة والجودة، ومعايير الاستدامة والأبنية الخضراء.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • «زايد للإسكان» يحرص على تنفيذ مشروعاته وفق معايير الأمن والسلامة والاستدامة. أرشيفية
  • عبدالله بلحيف النعيمي : «كل مواطن يحق له الحصول على مسكن حكومي وفق الاشتراطات والقوانين».

أبلغ وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي، «الإمارات اليوم»، أن البرنامج سيبدأ تنفيذ 2509 مساكن مع بداية العام المقبل، بكلفة تقديرية ملياران و759 مليوناً و900 ألف درهم.

وقال النعيمي إنه سيجري تنفيذ المساكن في أربع إمارات، بواقع 729 مسكناً في المنتزي في عجمان، و886 مسكناً في «السيوح 16» في الشارقة، و553 مسكناً في مجمع بطين السمر في رأس الخيمة، إضافة إلى 341 مسكناً في الخوانيج في دبي، مؤكداً أن توزيع المساكن سيكون فور الانتهاء من بنائها.

وأضاف أن تعاون الدوائر المعنية بتخصيص الأراضي في دبي، ورأس الخيمة، والشارقة، وعجمان، سيغطي طلبات عدد كبير من المواطنين واحتياجاتهم لمساكن مناسبة لهم، مشيراً إلى أن البرنامج يعمل وفق خطة متكاملة لتحقيق طموح المواطنين، وتوفير الحياة الكريمة لهم.

وأشار إلى أن المجمعات الأربع ستبنى وفق النماذج المعتمدة لدى البرنامج، وهي تلبي احتياجات الأسر التي يبلغ عدد أفرادها من خمسة إلى ستة أفراد أو أقل، مؤكداً أن خطة البرنامج تتمثل في بناء مجمعات سكنية سنوية تسهم في تلبية احتياجات المواطنين.

وأشار إلى أن البرنامج يدرس عدد طلبات المواطنين الموزعين في مختلف مناطق الدولة، بهدف تحديد أماكن بناء المجمعات السكنية، مبيناً أن فترة انتظار المواطنين لا تتعدى الشهرين من تاريخ تقديم طلب الدعم السكني.

ولفت إلى أن كل مواطن على أرض الدولة يحق له الحصول على مسكن حكومي وفق الاشتراطات والقوانين، مشيراً إلى أن الدعم اللامحدود من قيادة الدولة أسهم في توفير مساكن لعدد كبير من المواطنين.

وأوضح أن البرنامج على تواصل مع الجهات ذات العلاقة لضمان اكتمال المشروعات من حيث البنية التحتية، وتوفير الخدمات اللازمة.

وأكد النعيمي أن البرنامج حريص على تنفيذ مشروعات المجمعات السكنية وفق معايير الأمن والسلامة والجودة، ومعايير الاستدامة والأبنية الخضراء.

رابط المصدر: «زايد للإسكان» يبدأ تنفيذ 2509 مساكن العام المقبل

أضف تعليقاً