4 طلاب يبتكرون آلية لمعالجة المياه الملوثة بتكنولوجيا «النانو»

(من اليمين) علياء العوضي وعائشة البكر وسارة أبوجراد وفريدناند كالنجي. الإمارات اليوم نجح أربعة طلاب في ابتكار آلية مستحدثة لتنقية المياه الملوثة، العادمة، باستخدام تكنولوجيا «النانو»، بهدف توفير كميات هائلة من المياه المهدرة من المصانع، والصرف الصحي، وتوفير مصدر متجدد للمياه يعالج أبرز مشكلات الدولة، وهي ندرة مصادر المياه، وفاز المشروع بالمركز الثالث، ضمن مسابقة «بالعلوم نفكر 2016»، التي تشرف عليها مؤسسة الإمارات. وعكف الطلاب: علياء خالد العوضي، وعائشة سالم البكر، وسارة أبوجراد، وفريدناند كالنجي، ويدرسون جميعاً في السنة الثالثة بالجامعة الأميركية في رأس الخيمة، تخصص الهندسة الكيميائية، على ابتكار حل علمي يوفر مصادر للمياه الصالحة للاستخدام، يعالج ندرتها، ويحد من الكميات الضخمة من المياه المهدرة بسبب تلوثها، وأشرف على المشروع أستاذ الكيمياء بالجامعة الدكتور إرشاد أحمد. وقالت الطالبة علياء العوضي، متحدثة باسم زملائها، إن فكرة المشروع جاءت من دراسة أبرز التحديات التي تواجهها الدولة، وكان منها توافر المياه النقية، خصوصاً في ظل النمو السكاني، والتغيرات المناخية، الأمر الذي دفعها وزملاءها إلى العمل على إيجاد حل علمي مبتكر لهذه المشكلة، لضمان توفير مستمر لمياه الشرب، والحد من تلوث المياه. من جهتها، أفادت نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات، ميثاء الحبسي، بأن المؤسسة ستعمل على عرض المشروعات الفائزة في مسابقة «بالعلوم نفكر» على القطاع الخاص، ضمن خطتها وتوجّهها للربط بين الابتكارات المميزة وشركات القطاع الخاص، لتقوم بدورها بتبنّيها وترجمتها على أرض الواقع.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • (من اليمين) علياء العوضي وعائشة البكر وسارة أبوجراد وفريدناند كالنجي. الإمارات اليوم

نجح أربعة طلاب في ابتكار آلية مستحدثة لتنقية المياه الملوثة، العادمة، باستخدام تكنولوجيا «النانو»، بهدف توفير كميات هائلة من المياه المهدرة من المصانع، والصرف الصحي، وتوفير مصدر متجدد للمياه يعالج أبرز مشكلات الدولة، وهي ندرة مصادر المياه، وفاز المشروع بالمركز الثالث، ضمن مسابقة «بالعلوم نفكر 2016»، التي تشرف عليها مؤسسة الإمارات.

وعكف الطلاب: علياء خالد العوضي، وعائشة سالم البكر، وسارة أبوجراد، وفريدناند كالنجي، ويدرسون جميعاً في السنة الثالثة بالجامعة الأميركية في رأس الخيمة، تخصص الهندسة الكيميائية، على ابتكار حل علمي يوفر مصادر للمياه الصالحة للاستخدام، يعالج ندرتها، ويحد من الكميات الضخمة من المياه المهدرة بسبب تلوثها، وأشرف على المشروع أستاذ الكيمياء بالجامعة الدكتور إرشاد أحمد.

وقالت الطالبة علياء العوضي، متحدثة باسم زملائها، إن فكرة المشروع جاءت من دراسة أبرز التحديات التي تواجهها الدولة، وكان منها توافر المياه النقية، خصوصاً في ظل النمو السكاني، والتغيرات المناخية، الأمر الذي دفعها وزملاءها إلى العمل على إيجاد حل علمي مبتكر لهذه المشكلة، لضمان توفير مستمر لمياه الشرب، والحد من تلوث المياه.

من جهتها، أفادت نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات، ميثاء الحبسي، بأن المؤسسة ستعمل على عرض المشروعات الفائزة في مسابقة «بالعلوم نفكر» على القطاع الخاص، ضمن خطتها وتوجّهها للربط بين الابتكارات المميزة وشركات القطاع الخاص، لتقوم بدورها بتبنّيها وترجمتها على أرض الواقع.

رابط المصدر: 4 طلاب يبتكرون آلية لمعالجة المياه الملوثة بتكنولوجيا «النانو»

أضف تعليقاً