مهندس في فولكس فاجن يعترف بالتورط في فضيحة العوادم

اعترف أحد مهندسي مجموعة فولكس فاجن الألمانية لصناعة السيارات اليوم الجمعة بدوره في فضيحة تلاعب المجموعة بنتائج اختبارات معدلات العوادم في الملايين من سياراتها، وبدأ التعاون من ممثلي الإدعاء في التحقيقات الجارية بشأن هذه الفضيحة في الولايات المتحدة. وذكرت وزارة العدل الأمريكية أن المهندس جيمس روبرت ليانج(62 عاماً) من منطقة نيوبوري بولاية كاليفورنيا، اعترف بتهمة التورط في عملية الاحتيال في الولايات المتحدة، وبالتلاعب في الوثائق وانتهاك قانون الهواء النظيف الأمريكي.وقد تم اليوم إعلان قرار هيئة محلفين أمريكية بشأن الاتهامات الموجهة إليه والصادر يوم أول يونيو(حزيران) الماضي. وتنظر إحدى المحاكم الاتحادية في مدينة ديترويت الأمريكية القضية.كانت فولكس فاجن، وهي أكبر منتج سيارات في أوروبا، قد اعترفت في سبتمبر(أيلول) من العام الماضي، باستخدام برنامج كمبيوتر معقد في ملايين السيارات لتقليل كميات العوادم المنبعثة منها أثناء الاختبارات، مقارنة بالكميات الحقيقية المنبعثة أثناء السير على الطرق في ظروف التشغيل الطبيعية.وتواجه فولكس فاجن غرامات وتعويضات بمليارات الدولارات، سواء في الولايات المتحدة أو خارجها بسبب هذه الفضيحة.


الخبر بالتفاصيل والصور



اعترف أحد مهندسي مجموعة فولكس فاجن الألمانية لصناعة السيارات اليوم الجمعة بدوره في فضيحة تلاعب المجموعة بنتائج اختبارات معدلات العوادم في الملايين من سياراتها، وبدأ التعاون من ممثلي الإدعاء في التحقيقات الجارية بشأن هذه الفضيحة في الولايات المتحدة.

وذكرت وزارة العدل الأمريكية أن المهندس جيمس روبرت ليانج(62 عاماً) من منطقة نيوبوري بولاية كاليفورنيا، اعترف بتهمة التورط في عملية الاحتيال في الولايات المتحدة، وبالتلاعب في الوثائق وانتهاك قانون الهواء النظيف الأمريكي.

وقد تم اليوم إعلان قرار هيئة محلفين أمريكية بشأن الاتهامات الموجهة إليه والصادر يوم أول يونيو(حزيران) الماضي. وتنظر إحدى المحاكم الاتحادية في مدينة ديترويت الأمريكية القضية.

كانت فولكس فاجن، وهي أكبر منتج سيارات في أوروبا، قد اعترفت في سبتمبر(أيلول) من العام الماضي، باستخدام برنامج كمبيوتر معقد في ملايين السيارات لتقليل كميات العوادم المنبعثة منها أثناء الاختبارات، مقارنة بالكميات الحقيقية المنبعثة أثناء السير على الطرق في ظروف التشغيل الطبيعية.

وتواجه فولكس فاجن غرامات وتعويضات بمليارات الدولارات، سواء في الولايات المتحدة أو خارجها بسبب هذه الفضيحة.

رابط المصدر: مهندس في فولكس فاجن يعترف بالتورط في فضيحة العوادم

أضف تعليقاً