تركيا تدعو لفرض منطقة حظر جوي فوق شمالي سوريا

طالب وزير الخارجية التركي مولود غاويش أوغلو، اليوم الجمعة، بضرورة فرض منطقة حظر جوي لمساعدة اللاجئين على العودة إلى شمالي سوريا، حيث طردت القوات المسلحة التركية مسلحي تنظيم داعش المتطرف. وفي مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، ينس ستولتنبرغ، في أنقرة، قال غاويش أوغلو “من أجل أن يعود السكان إلى ديارهم، لن يكون العمل البري وحده كافياً، يجب علينا أيضاً منع الهجمات الجوية”.وقال غاويش أوغلو إن هذه ليست مهمة الناتو وحده، مشيراً إلى أن مثل هذه الخطوة ستتطلب دعم مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.وفي الشهر الماضي، حركت تركيا، وهي داعم قوي للمعارضة السورية، مئات من مقاتلي المتمردين في منطقة الحدود الشمالية، في أول عملية برية هناك.واستهدفت العملية داعش والقوات التي يقودها الأكراد السوريون.ورحب ستولتنبرغ بجهود تركيا لتصعيد القتال ضد تنظيم داعش وغيره من الجماعات الإرهابية في المنطقة، وقال: “علينا أن نقف معاً في الكفاح ضد الإرهاب الدولي”.وأضاف أن “الحل يكمن في تدريب القوات المحلية” كما كان الناتو يفعل لمكافحة الإرهاب في أفغانستان والعراق.


الخبر بالتفاصيل والصور



طالب وزير الخارجية التركي مولود غاويش أوغلو، اليوم الجمعة، بضرورة فرض منطقة حظر جوي لمساعدة اللاجئين على العودة إلى شمالي سوريا، حيث طردت القوات المسلحة التركية مسلحي تنظيم داعش المتطرف.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، ينس ستولتنبرغ، في أنقرة، قال غاويش أوغلو “من أجل أن يعود السكان إلى ديارهم، لن يكون العمل البري وحده كافياً، يجب علينا أيضاً منع الهجمات الجوية”.

وقال غاويش أوغلو إن هذه ليست مهمة الناتو وحده، مشيراً إلى أن مثل هذه الخطوة ستتطلب دعم مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وفي الشهر الماضي، حركت تركيا، وهي داعم قوي للمعارضة السورية، مئات من مقاتلي المتمردين في منطقة الحدود الشمالية، في أول عملية برية هناك.

واستهدفت العملية داعش والقوات التي يقودها الأكراد السوريون.

ورحب ستولتنبرغ بجهود تركيا لتصعيد القتال ضد تنظيم داعش وغيره من الجماعات الإرهابية في المنطقة، وقال: “علينا أن نقف معاً في الكفاح ضد الإرهاب الدولي”.

وأضاف أن “الحل يكمن في تدريب القوات المحلية” كما كان الناتو يفعل لمكافحة الإرهاب في أفغانستان والعراق.

رابط المصدر: تركيا تدعو لفرض منطقة حظر جوي فوق شمالي سوريا

أضف تعليقاً