بان كي مون: تجربة كوريا الشمالية انتهاك جديد لقرارات مجلس الأمن

بان كي مون: تجربة كوريا الشمالية انتهاك جديد لقرارات مجلس الأمن

انتقد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إجراء كوريا الشمالية تجربة نووية جديدة اليوم الجمعة “بأشد العبارات”. وقال بان أمام الصحفيين في مقر الأمم المتحدة بنيويورك: “هذا انتهاك جديد لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة”.أضاف بان قائلاً: “هذا العمل غير المقبول يهدد الأمن والسلم في المنطقة، ويوضح لنا أن الحظر الدولي للتجارب النووية يجب تشديده بصورة عاجلة”.ودعا الأمين العام الحكومة في كوريا الشمالية إلى تغيير منهجها، وطالب مجلس الأمن باتخاذ إجراء، قائلا: “علينا أن نوقف هذه الدائرة المتسارعة من تدهور الأوضاع على وجه السرعة”.وقال بان كي مون، وهو وزير خارجية سابق لكوريا الجنوبية، إنه يأسف أن”رغبته الخاصةومبادرته” لتحسين الوضع فى شبه الجزيرة الكورية لم تتحقق.وأضاف:” لاأفهم ببساطة السبب وراء مواصلتهم(السلطات الكورية الشمالية) المضي فى هذا الطريق”.ويعقد مجلس الأمن جلسة خاصة وغير علنية بعد ظهر اليوم الجمعة في نيويورك (بالتوقيت المحلي) لمناقشة هذا الأمر.وقال رئيس المجلس الحالي، سفير نيوزيلندا في الأمم المتحدة جيرارد فان بوهيمين: “أعتقد أنه في وقت ما سيصدر بيان بهذا الخصوص، إلا أنني على قناعة أيضاً بأن دعوات كثيرة ستصدر لإجراء مزيد من المفاوضات”.وواصل بوهيمين القول: “سنرى كيف تسير الأمور”.


الخبر بالتفاصيل والصور


بان كي مون: تجربة كوريا الشمالية انتهاك جديد لقرارات مجلس الأمن


انتقد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إجراء كوريا الشمالية تجربة نووية جديدة اليوم الجمعة “بأشد العبارات”.

وقال بان أمام الصحفيين في مقر الأمم المتحدة بنيويورك: “هذا انتهاك جديد لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة”.

أضاف بان قائلاً: “هذا العمل غير المقبول يهدد الأمن والسلم في المنطقة، ويوضح لنا أن الحظر الدولي للتجارب النووية يجب تشديده بصورة عاجلة”.

ودعا الأمين العام الحكومة في كوريا الشمالية إلى تغيير منهجها، وطالب مجلس الأمن باتخاذ إجراء، قائلا: “علينا أن نوقف هذه الدائرة المتسارعة من تدهور الأوضاع على وجه السرعة”.

وقال بان كي مون، وهو وزير خارجية سابق لكوريا الجنوبية، إنه يأسف أن”رغبته الخاصةومبادرته” لتحسين الوضع فى شبه الجزيرة الكورية لم تتحقق.

وأضاف:” لاأفهم ببساطة السبب وراء مواصلتهم(السلطات الكورية الشمالية) المضي فى هذا الطريق”.

ويعقد مجلس الأمن جلسة خاصة وغير علنية بعد ظهر اليوم الجمعة في نيويورك (بالتوقيت المحلي) لمناقشة هذا الأمر.

وقال رئيس المجلس الحالي، سفير نيوزيلندا في الأمم المتحدة جيرارد فان بوهيمين: “أعتقد أنه في وقت ما سيصدر بيان بهذا الخصوص، إلا أنني على قناعة أيضاً بأن دعوات كثيرة ستصدر لإجراء مزيد من المفاوضات”.

وواصل بوهيمين القول: “سنرى كيف تسير الأمور”.

رابط المصدر: بان كي مون: تجربة كوريا الشمالية انتهاك جديد لقرارات مجلس الأمن

أضف تعليقاً