حجاج الإمارات يتوجهون إلى “منى” غداً وتكثيف الخدمات المقدمة

يبدأ حجاج الدولة، مع جموع حجاج بيت الله الحرام، أول مناسكهم، غدا، بالتوجه إلى مشعر منى، لقضاء يوم التروية، اقتداء بسنة نبينا صلى الله عليه وسلم، وسط أجواء إيمانية مفعمة

بالذكر والخشوع. ومن المقرر أن يقضي حجاج الدولة كامل يومهم فى مشعر منى، ثم يتدفقون صباح بعد غد، 9 ذي الحجة، إلى صعيد عرفات الطاهر ليشهدوا الوقفة الكبرى، ويقضوا الركن الأعظم من أركان الحج ، ثم ينفرون مع مغيب الشمس إلى مزدلفة، ويبيتون ليلتهم فيها.وفي صباح الاثنين 10 ذي الحجة، سيتوجه حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر منى لرمي جمرة العقبة، ثم يطوفون ببيت الله العتيق “طواف الإفاضة”، ومن ثم الحلق أو التقصير ونحر الهدى تيمنا بنهج الرسول صلى الله عليه وسلم في تأديته أركان الحج. وأكد  رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس بعثة الحج الرسمية الدكتور محمد مطر الكعبي أن ضيوف الرحمن من حجاج الدولة سينتقلون على دفعات إلى مخيم الإمارات في مشعر منى، وفور وصولهم ستستقبلهم فرق عمل البعثة وسيتم توزيعهم على الخيام وفقا لخطة العمل الموضوعة مسبقاً.ومن جهة أخرى، أكد الدكتور الكعبي حرص القيادة الرشيدة على توفير الرعاية الكاملة وتلبية احتياجات حجاج الدولة في جميع مراحل أداء الفريضة، بما يضمن راحتهم وسعادتهم.وفي هذا الإطار، قال “إن الاهتمام بسلامة الحجاج لاينفصل عن العناية الصحية الشاملة بهم ، موجهاً رؤساء اللجان إلى التركيز على توفير رعاية خاصة للمسنين وأصحاب الأمراض المزمنة وذوى الاحتياجات الخاصة والنساء حتى لا يعوقهم شيء عن إتمام المناسك ، داعياً حجاج الإمارات إلى التواصل مع أعضاء البعثة وأطباء حملاتهم حال ظهور أية مشاكل عارضة.وجاءت تصريحات الكعبي خلال جولة تفقدية، اطلع خلالها على جاهزية الخيام التى خصصتها بعثة الدولة الرسمية لحجاج الإمارات في منى وعرفات ومزدلفة.ووقف رئيس البعثة ورؤساء لجان العمل على الإمكانات والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن من حجاج الدولة.ولفت إلى جهوزية المخيمات، واصفاً أداء فرق العمل بالمطمئن، والخدمات المقدمة بالمتميزة، مضيفاً “أن ما لمسته من حماس وإخلاص من جانب فرق عمل البعثة الرسمية هو ثمرة عمل دؤوب يليق بشرف خدمة ضيوف الرحمن”.ووجه رئيس البعثة رؤساء الحملات بدعوة حجاج الإمارات إلى تجنب الزحام أو التعرض للشمس لفترات طويلة، والتواصل مع أطباء الحملات في حال ظهور أية مشاكل صحية، مؤكداً أهمية أن تكون كافة حملات الحج في المدينة المنورة ومكة المكرمة مدعمة بأطباء ووعاظ وفقهاء ووسائل اتصال مباشر بالبعثة الرسمية.


الخبر بالتفاصيل والصور



يبدأ حجاج الدولة، مع جموع حجاج بيت الله الحرام، أول مناسكهم، غدا، بالتوجه إلى مشعر منى، لقضاء يوم التروية، اقتداء بسنة نبينا صلى الله عليه وسلم، وسط أجواء إيمانية مفعمة بالذكر والخشوع.

ومن المقرر أن يقضي حجاج الدولة كامل يومهم فى مشعر منى، ثم يتدفقون صباح بعد غد، 9 ذي الحجة، إلى صعيد عرفات الطاهر ليشهدوا الوقفة الكبرى، ويقضوا الركن الأعظم من أركان الحج ، ثم ينفرون مع مغيب الشمس إلى مزدلفة، ويبيتون ليلتهم فيها.

وفي صباح الاثنين 10 ذي الحجة، سيتوجه حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر منى لرمي جمرة العقبة، ثم يطوفون ببيت الله العتيق “طواف الإفاضة”، ومن ثم الحلق أو التقصير ونحر الهدى تيمنا بنهج الرسول صلى الله عليه وسلم في تأديته أركان الحج.

وأكد  رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس بعثة الحج الرسمية الدكتور محمد مطر الكعبي أن ضيوف الرحمن من حجاج الدولة سينتقلون على دفعات إلى مخيم الإمارات في مشعر منى، وفور وصولهم ستستقبلهم فرق عمل البعثة وسيتم توزيعهم على الخيام وفقا لخطة العمل الموضوعة مسبقاً.

ومن جهة أخرى، أكد الدكتور الكعبي حرص القيادة الرشيدة على توفير الرعاية الكاملة وتلبية احتياجات حجاج الدولة في جميع مراحل أداء الفريضة، بما يضمن راحتهم وسعادتهم.

وفي هذا الإطار، قال “إن الاهتمام بسلامة الحجاج لاينفصل عن العناية الصحية الشاملة بهم ، موجهاً رؤساء اللجان إلى التركيز على توفير رعاية خاصة للمسنين وأصحاب الأمراض المزمنة وذوى الاحتياجات الخاصة والنساء حتى لا يعوقهم شيء عن إتمام المناسك ، داعياً حجاج الإمارات إلى التواصل مع أعضاء البعثة وأطباء حملاتهم حال ظهور أية مشاكل عارضة.

وجاءت تصريحات الكعبي خلال جولة تفقدية، اطلع خلالها على جاهزية الخيام التى خصصتها بعثة الدولة الرسمية لحجاج الإمارات في منى وعرفات ومزدلفة.

ووقف رئيس البعثة ورؤساء لجان العمل على الإمكانات والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن من حجاج الدولة.

ولفت إلى جهوزية المخيمات، واصفاً أداء فرق العمل بالمطمئن، والخدمات المقدمة بالمتميزة، مضيفاً “أن ما لمسته من حماس وإخلاص من جانب فرق عمل البعثة الرسمية هو ثمرة عمل دؤوب يليق بشرف خدمة ضيوف الرحمن”.

ووجه رئيس البعثة رؤساء الحملات بدعوة حجاج الإمارات إلى تجنب الزحام أو التعرض للشمس لفترات طويلة، والتواصل مع أطباء الحملات في حال ظهور أية مشاكل صحية، مؤكداً أهمية أن تكون كافة حملات الحج في المدينة المنورة ومكة المكرمة مدعمة بأطباء ووعاظ وفقهاء ووسائل اتصال مباشر بالبعثة الرسمية.

رابط المصدر: حجاج الإمارات يتوجهون إلى “منى” غداً وتكثيف الخدمات المقدمة

أضف تعليقاً