كارتر: التجربة النووية الجديدة لكوريا الشمالية “عمل استفزازي”

قال وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر “إن التجربة النووية لكوريا الشمالية: عمل استفزازي آخر وزعزعة للاستقرار”. وأضاف كارتر للصحافيين اليوم الجمعة في ختام زيارته للنرويج :”نحن بحاجة إلى مضاعفة الضغوط على كوريا الشمالية”.وتابع “إنه يمكن للصين أن تلعب دوراً لأنها “تشارك بقدر كبير في المسؤولية عن هذا التطور، كما أن عليها مسؤولية في تغيير هذا الاتجاه إلى العكس”.واستطرد كارتر “من المهم ان تستخدم (الصين) موقعها وتاريخها ونفوذها لمواصلة نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، وليس في الاتجاه الذي تسير فيه الأمور”.وقال كارتر “إنه أكد مجدداً في محادثاته مع نظيره الكوري الجنوبي هان مين كو التزام بلاده الشديد بالدفاع عن كوريا الجنوبية وحلفائها الآخرين في المنطقة”.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر “إن التجربة النووية لكوريا الشمالية: عمل استفزازي آخر وزعزعة للاستقرار”.

وأضاف كارتر للصحافيين اليوم الجمعة في ختام زيارته للنرويج :”نحن بحاجة إلى مضاعفة الضغوط على كوريا الشمالية”.

وتابع “إنه يمكن للصين أن تلعب دوراً لأنها “تشارك بقدر كبير في المسؤولية عن هذا التطور، كما أن عليها مسؤولية في تغيير هذا الاتجاه إلى العكس”.

واستطرد كارتر “من المهم ان تستخدم (الصين) موقعها وتاريخها ونفوذها لمواصلة نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، وليس في الاتجاه الذي تسير فيه الأمور”.

وقال كارتر “إنه أكد مجدداً في محادثاته مع نظيره الكوري الجنوبي هان مين كو التزام بلاده الشديد بالدفاع عن كوريا الجنوبية وحلفائها الآخرين في المنطقة”.

رابط المصدر: كارتر: التجربة النووية الجديدة لكوريا الشمالية “عمل استفزازي”

أضف تعليقاً