مجلس الأمن بصدد توجيه عقوبات جديدة على كوريا الشمالية

قال السفير البريطاني لدى الأمم المتحدة ماثيو رايكروفت، إن مجلس الأمن الدولي بصدد بحث فرض مزيد من العقوبات ضد كوريا الشمالية خلال اجتماع طارئ اليوم الجمعة في أعقاب أحدث تجربة نووية تجريها بيونغ يانغ. وأضاف رايكروفت ” وافقنا بالفعل على الرد من خلال اتخاذ مزيد من التدابير الهامة إذا كان هناك أي خرق”، في إشارة إلى قرارات مجلس الأمن التي تحظر البرنامج النووي لكوريا الشمالية.وقال: ” نتطلع إلى التحدث مع زملائنا في المجلس عن التدابير الدقيقة والمهمة التي ينبغي تطبيقها هذه المرة”.وأوضح السفير أن المجلس قد يدعو إلى التنفيذ الكامل للتدابير القائمة، وإضافة أسماء جديدة إلى قائمة العقوبات أو تشديد نظام العقوبات الحالي.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال السفير البريطاني لدى الأمم المتحدة ماثيو رايكروفت، إن مجلس الأمن الدولي بصدد بحث فرض مزيد من العقوبات ضد كوريا الشمالية خلال اجتماع طارئ اليوم الجمعة في أعقاب أحدث تجربة نووية تجريها بيونغ يانغ.

وأضاف رايكروفت ” وافقنا بالفعل على الرد من خلال اتخاذ مزيد من التدابير الهامة إذا كان هناك أي خرق”، في إشارة إلى قرارات مجلس الأمن التي تحظر البرنامج النووي لكوريا الشمالية.

وقال: ” نتطلع إلى التحدث مع زملائنا في المجلس عن التدابير الدقيقة والمهمة التي ينبغي تطبيقها هذه المرة”.

وأوضح السفير أن المجلس قد يدعو إلى التنفيذ الكامل للتدابير القائمة، وإضافة أسماء جديدة إلى قائمة العقوبات أو تشديد نظام العقوبات الحالي.

رابط المصدر: مجلس الأمن بصدد توجيه عقوبات جديدة على كوريا الشمالية

أضف تعليقاً