بولندا: اعتقال 4 شيشانيين بتهمة دعم داعش

اعتقلت السلطات البولندية أربعة روس من أصل شيشاني، بتهمة جمع أموال في بولندا لصالح تنظيم داعش. ويواجه المعتقلون أحكام تصل إلى السجن 12 عاماً في اتهامهم بالجريمة المنظمة والمساعدة في تمويل جماعة إرهابية منذ 2014 حسبما أعلن ردايو بولندا العام. وجرت الاعتقالات في بمدينة بياليستوك (شرق)، رغم أن المواطنين الشيشانين كانوا يقومون بأنشطة جمع الأموال في عدة مدن بولندية وكانت لهم روابط في تركيا. وتعتقد الشرطة البولندية أيضاً بأن المجموعة ربما زودت داعش بمعدات مثل الحقائب والملابس. وتقدر موسكو أن نحو ألفين و500 مواطن روسي، معظمهم قادمين من جمهورية الشيشان ذات الأغلبية المسلمة، التحقوا على الأرجح بتنظيم داعش في السنوات الماضية. وهذا ليس أول اعتقال من هذا النوع في بولندا، لأنه كان قد تم الإعلان العام الماضي عن اعتقال ثلاثة رجال بتهمة تشكيل خلية لدعم داعش.


الخبر بالتفاصيل والصور



اعتقلت السلطات البولندية أربعة روس من أصل شيشاني، بتهمة جمع أموال في بولندا لصالح تنظيم داعش.

ويواجه المعتقلون أحكام تصل إلى السجن 12 عاماً في اتهامهم بالجريمة المنظمة والمساعدة في تمويل جماعة إرهابية منذ 2014 حسبما أعلن ردايو بولندا العام.

وجرت الاعتقالات في بمدينة بياليستوك (شرق)، رغم أن المواطنين الشيشانين كانوا يقومون بأنشطة جمع الأموال في عدة مدن بولندية وكانت لهم روابط في تركيا.

وتعتقد الشرطة البولندية أيضاً بأن المجموعة ربما زودت داعش بمعدات مثل الحقائب والملابس.

وتقدر موسكو أن نحو ألفين و500 مواطن روسي، معظمهم قادمين من جمهورية الشيشان ذات الأغلبية المسلمة، التحقوا على الأرجح بتنظيم داعش في السنوات الماضية.

وهذا ليس أول اعتقال من هذا النوع في بولندا، لأنه كان قد تم الإعلان العام الماضي عن اعتقال ثلاثة رجال بتهمة تشكيل خلية لدعم داعش.

رابط المصدر: بولندا: اعتقال 4 شيشانيين بتهمة دعم داعش

أضف تعليقاً