لماذا تدفع ألمانيا لمواطنيها مبالغ مالية مقابل استهلاك الكهرباء ؟

لا تسير الحياة على وتيرة واحدة، فكل يوم يأتي باختراعات وابتكارات تُقدَّم للعالم بفضل براعة آلاف المبدعين الذين يطمحون بعالم أفضل للبشرية. حقيقة رائعة وإيجابية، فهل تعلم أن ألمانيا وجدت نفسها في أحد الأيام مضطرة لدفع الأموال لمواطنيها مقابل استهلاك الكهرباء ؟ في الثامن من شهر مايو الماضي لهذا العام، حدث أمر غريب

لكنه مبشّر بالخير، فقد حصلت زيادة هائلة في إنتاج الطاقة المتجددة في ألمانيا، فرأت الحكومة أنه يجب دفع مبالغ مالية للمواطنين ليستمروا في استهلاك الكهرباء؛ لتصريف الطاقة الفائضة. لماذا حصل ذلك؟ حدث ذلك بفعل ظروف الطقس التي كانت مواتية لهذا التحرك، حيث كان ذلك اليوم مشمسًا مع نشاط حركة الرياح، ما سمح لمحطات الطاقة الشمسية، والمائية، والرياح، ومحطات توليد الطاقة الحيوية بتزويد البلاد بـ 87% من طاقتها، مقارنة بـ 33% من العام الذي سبقه. فأنتجت المحطات 54.6 جيجا واط من الطاقة، حوالي 87% من 68.4 جيجا واط من الطاقة المستهلكة في البلاد في ذلك الوقت. أدى ذلك لتراجع أسعار الطاقة من الساعة السابعة صباحًا إلى الخامسة مساء. في اليوم العادي، تنتج مصادر الطاقة المتجددة أقل من نصف كمية الكهرباء المستهلكة في ألمانيا. وبسبب الفائض الكبير بالطاقة التي أنتجتها تلك المحطات، فقد حصل المواطنون على أموال مقابل إبقاء مصابيحهم مضاءة. يشعر المواطنون الألمان بالفخر من جهود بلادهم في إنتاج الطاقة المتجددة، حيث تخطط ألمانيا للتحول كليًا إلى مصادر الطاقة المتجددة بنسبة 100% للحصول على إمدادات الكهرباء، وذلك بحلول عام 2050. ما حصل دليل قوي على أننا نستطيع مواصلة الحياة بالاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة، والتخلي عن تلك التي أوشكت على النفاد. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


لا تسير الحياة على وتيرة واحدة، فكل يوم يأتي باختراعات وابتكارات تُقدَّم للعالم بفضل براعة آلاف المبدعين الذين يطمحون بعالم أفضل للبشرية. حقيقة رائعة وإيجابية، فهل تعلم أن ألمانيا وجدت نفسها في أحد الأيام مضطرة لدفع الأموال لمواطنيها مقابل استهلاك الكهرباء ؟

ألمانيا تدفع لمواطنيها مقابل استهلاك الكهرباء

في الثامن من شهر مايو الماضي لهذا العام، حدث أمر غريب لكنه مبشّر بالخير، فقد حصلت زيادة هائلة في إنتاج الطاقة المتجددة في ألمانيا، فرأت الحكومة أنه يجب دفع مبالغ مالية للمواطنين ليستمروا في استهلاك الكهرباء؛ لتصريف الطاقة الفائضة.

لماذا حصل ذلك؟

حدث ذلك بفعل ظروف الطقس التي كانت مواتية لهذا التحرك، حيث كان ذلك اليوم مشمسًا مع نشاط حركة الرياح، ما سمح لمحطات الطاقة الشمسية، والمائية، والرياح، ومحطات توليد الطاقة الحيوية بتزويد البلاد بـ 87% من طاقتها، مقارنة بـ 33% من العام الذي سبقه. فأنتجت المحطات 54.6 جيجا واط من الطاقة، حوالي 87% من 68.4 جيجا واط من الطاقة المستهلكة في البلاد في ذلك الوقت.

حقيقة رائعة وإيجابية، فهل تعلم أن ألمانيا وجدت نفسها في أحد الأيام مضطرة لدفع الأموال لمواطنيها مقابل استهلاك الكهرباء؟

أدى ذلك لتراجع أسعار الطاقة من الساعة السابعة صباحًا إلى الخامسة مساء. في اليوم العادي، تنتج مصادر الطاقة المتجددة أقل من نصف كمية الكهرباء المستهلكة في ألمانيا. وبسبب الفائض الكبير بالطاقة التي أنتجتها تلك المحطات، فقد حصل المواطنون على أموال مقابل إبقاء مصابيحهم مضاءة.

يشعر المواطنون الألمان بالفخر من جهود بلادهم في إنتاج الطاقة المتجددة، حيث تخطط ألمانيا للتحول كليًا إلى مصادر الطاقة المتجددة بنسبة 100% للحصول على إمدادات الكهرباء، وذلك بحلول عام 2050. ما حصل دليل قوي على أننا نستطيع مواصلة الحياة بالاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة، والتخلي عن تلك التي أوشكت على النفاد.

المصدر

رابط المصدر: لماذا تدفع ألمانيا لمواطنيها مبالغ مالية مقابل استهلاك الكهرباء ؟

أضف تعليقاً