إمام المسجد الحرام يحذر من نشر الشعارات السياسية خلال الحج

حذر إمام المسجد الحرام، ماهر المعيقلي، من الشعارات السياسية والطائفية خلال أداء مناسك الحج لهذا العام، والتي تبدأ غداً السبت بتوجه الحجاج إلى منى ثم إلى عرفات. وقال الإمام خلال خطبة الجمعة التي شارك بها نحو 2 مليون مصلٍ، بعد التوسعة التي شهدها المسجد، إنه لا يجب الترويج للشعارات السياسية التي تعد تصفية لحسابات أخرى، في إشارة إلى ما تدعو له إيران بمحاولة تدويل الحج ونشر الفتنة فب البلاد.وشدد إمام المسجد الحرام على ضرورة التزام الحجاج بالدعاء وذكر الله وقراءة القرآن الكريم، بدلاً من الدخول في مناقشات سياسية هم في غنى عنها.وأدى المصلون صلاةَ الجمعة في جنبات المسجد الحرام وسط منظومة متكاملة من الخدمات والترتيبات التي أعدتها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لاستقبال المصلين وتوفير كافة الخدمات لهم.وشهدت أروقة وساحات المسجد الحرام تضافر جهود جميع الإدارات الخدمية والتوجيهية والفنية، سعياً من الرئاسة لتقديم أرقى الخدمات لقاصدي البيت الحرام حتى يؤدوا عبادتهم في يسر وسهولة وأجواء روحانية إيمانيةوشهد المسجد الحرام وساحاته وممراته وأدواره المتعددة وجنبات التوسعة تكثيفات أمنية من قوات الطوارئ الخاص والتي سعت لمساعدة الحجيج المسنين، كما انتشرت طائرات مروحية لتأمين الحجاج حول المسجد الحرام طوال صلاة الجمعة.وكثفت كافة الإدارات التوجيهية والخدمية والفنية جهودها لاستقبال قاصدي البيت العتيق ومتابعة تدفق الحشود والتأكد من انسيابية الحركة والأمن والسلامة، والدخول من الأبواب المخصصة مراعاةً للزحام، وتوجيههم للأبواب والمساحات الأقل كثافة.


الخبر بالتفاصيل والصور



حذر إمام المسجد الحرام، ماهر المعيقلي، من الشعارات السياسية والطائفية خلال أداء مناسك الحج لهذا العام، والتي تبدأ غداً السبت بتوجه الحجاج إلى منى ثم إلى عرفات.

وقال الإمام خلال خطبة الجمعة التي شارك بها نحو 2 مليون مصلٍ، بعد التوسعة التي شهدها المسجد، إنه لا يجب الترويج للشعارات السياسية التي تعد تصفية لحسابات أخرى، في إشارة إلى ما تدعو له إيران بمحاولة تدويل الحج ونشر الفتنة فب البلاد.

وشدد إمام المسجد الحرام على ضرورة التزام الحجاج بالدعاء وذكر الله وقراءة القرآن الكريم، بدلاً من الدخول في مناقشات سياسية هم في غنى عنها.

وأدى المصلون صلاةَ الجمعة في جنبات المسجد الحرام وسط منظومة متكاملة من الخدمات والترتيبات التي أعدتها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لاستقبال المصلين وتوفير كافة الخدمات لهم.

وشهدت أروقة وساحات المسجد الحرام تضافر جهود جميع الإدارات الخدمية والتوجيهية والفنية، سعياً من الرئاسة لتقديم أرقى الخدمات لقاصدي البيت الحرام حتى يؤدوا عبادتهم في يسر وسهولة وأجواء روحانية إيمانية

وشهد المسجد الحرام وساحاته وممراته وأدواره المتعددة وجنبات التوسعة تكثيفات أمنية من قوات الطوارئ الخاص والتي سعت لمساعدة الحجيج المسنين، كما انتشرت طائرات مروحية لتأمين الحجاج حول المسجد الحرام طوال صلاة الجمعة.

وكثفت كافة الإدارات التوجيهية والخدمية والفنية جهودها لاستقبال قاصدي البيت العتيق ومتابعة تدفق الحشود والتأكد من انسيابية الحركة والأمن والسلامة، والدخول من الأبواب المخصصة مراعاةً للزحام، وتوجيههم للأبواب والمساحات الأقل كثافة.

رابط المصدر: إمام المسجد الحرام يحذر من نشر الشعارات السياسية خلال الحج

أضف تعليقاً