شتاينماير يدعم اتفاقية تحرير التجارة بين الاتحاد الأوروبي وكندا

اخبار الامارات العاجلة 0201609090616786.jpeg شتاينماير يدعم اتفاقية تحرير التجارة بين الاتحاد الأوروبي وكندا أخبار عربية و عالمية

أعرب وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، عن تأييده لاتفاقية تحرير التجارة بين الاتحاد الأوروبي وكندا، داعماً بذلك رئيس حزبه الاشتراكي الديمقراطي ووزير الاقتصاد زيجمار غابريل. وكتب شتاينماير، في مقال بصحيفة “فرانكفورتر روندشاو” الألمانية، الصادرة اليوم الجمعة، إن هذه الاتفاقية ستعزز النمو الاقتصادي والتجارة والاستثمارات وستوفر فرص عمل.وأضاف شتاينماير: “أيضاً مساحات التصرف للبرلمانات المحلية ستظل محفوظة، وسيتم الإشارة إلى سيادة قواعدها التنظيمية، بصورة واضحة”.وذكر شتاينماير أن اتفاقية الاقتصاد والتجارة الشاملة بين الاتحاد الأوروبي وكندا ستكون معياراً يقاس عليه اتفاقيات تجارية أخرى.ويعتزم الحزب الاشتراكي الديمقراطي اتخاذ قرار خلال مؤتمر للأعضاء بشأن ما إذا كان الحزب سيدعم هذه الاتفاقية، التي تعتبر نموذجاً لاتفاقية تحرير التجارة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة المثيرة للجدل.يذكر أن جابريل أعلن نهاية أغسطس(آب) الماضي أن مفاوضات اتفاقية تحرير التجارة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة “فاشلة من الناحية الفعلية”، محملاً الولايات المتحدة مسؤولية ذلك.ويحتاج غابريل لتأييد غالبية أعضاء حزبه لاتفاقية تحرير التجارة بين الاتحاد الأوروبي وكندا لدعم الاتفاقية، خلال اجتماع وزراء التجارة في الاتحاد الأوروبي المرتقب.ويعارض تلك الاتفاقية حتى الآن قطاعات في الحزب، مثل الجناج اليساري وبعض أفرع الحزب في ولايات ألمانية مثل بافاريا وبريمن.ومن المنتظر أن يتظاهر ضد الاتفاقية مئات الآلاف من المعارضين لها في برلين في 17 سبتمبر(أيلول) الجاري.


الخبر بالتفاصيل والصور


اخبار الامارات العاجلة 0201609090616786 شتاينماير يدعم اتفاقية تحرير التجارة بين الاتحاد الأوروبي وكندا أخبار عربية و عالمية


أعرب وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، عن تأييده لاتفاقية تحرير التجارة بين الاتحاد الأوروبي وكندا، داعماً بذلك رئيس حزبه الاشتراكي الديمقراطي ووزير الاقتصاد زيجمار غابريل.

وكتب شتاينماير، في مقال بصحيفة “فرانكفورتر روندشاو” الألمانية، الصادرة اليوم الجمعة، إن هذه الاتفاقية ستعزز النمو الاقتصادي والتجارة والاستثمارات وستوفر فرص عمل.

وأضاف شتاينماير: “أيضاً مساحات التصرف للبرلمانات المحلية ستظل محفوظة، وسيتم الإشارة إلى سيادة قواعدها التنظيمية، بصورة واضحة”.

وذكر شتاينماير أن اتفاقية الاقتصاد والتجارة الشاملة بين الاتحاد الأوروبي وكندا ستكون معياراً يقاس عليه اتفاقيات تجارية أخرى.

ويعتزم الحزب الاشتراكي الديمقراطي اتخاذ قرار خلال مؤتمر للأعضاء بشأن ما إذا كان الحزب سيدعم هذه الاتفاقية، التي تعتبر نموذجاً لاتفاقية تحرير التجارة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة المثيرة للجدل.

يذكر أن جابريل أعلن نهاية أغسطس(آب) الماضي أن مفاوضات اتفاقية تحرير التجارة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة “فاشلة من الناحية الفعلية”، محملاً الولايات المتحدة مسؤولية ذلك.

ويحتاج غابريل لتأييد غالبية أعضاء حزبه لاتفاقية تحرير التجارة بين الاتحاد الأوروبي وكندا لدعم الاتفاقية، خلال اجتماع وزراء التجارة في الاتحاد الأوروبي المرتقب.

ويعارض تلك الاتفاقية حتى الآن قطاعات في الحزب، مثل الجناج اليساري وبعض أفرع الحزب في ولايات ألمانية مثل بافاريا وبريمن.

ومن المنتظر أن يتظاهر ضد الاتفاقية مئات الآلاف من المعارضين لها في برلين في 17 سبتمبر(أيلول) الجاري.

رابط المصدر: شتاينماير يدعم اتفاقية تحرير التجارة بين الاتحاد الأوروبي وكندا

أضف تعليقاً