الداخلية السعودية: اكتمال توافد الحجاج وبدء خطط تأمينهم

أعلن المتحدث الرسمي بوزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي، أن هذا اليوم السابع من ذي الحجة سيشهد اكتمال توافد حجاج بيت الله الحرام على العاصمة المقدسة للطواف والسعي بالمسجد الحرام. وقال في كلمة افتتح بها اليوم المؤتمر الصحافي الأول لأعمال الحج لهذا العام 1437 هـ الذي عقد بمقر الأمن العام بمشعر منى: “إننا الآن ندخل في مرحلة رحلة المشاعر وهي رحلة الحج”، مشيراً إلى أنه بعد صلاة العشاء من هذه الليلة تبدأ عمليات انتقال الحجاج من مكة المكرمة إلى المشاعر المقدسة للوقوف في عرفات.وأضاف أن كافة الخطط التي أعدتها الوزارة سيتم تنفيذها ابتداء من اليوم داخل المشاعر المقدسة، موضحاً وجود خطط تأمينية أخرى ستنفذ خارج منطقة المشاعر.وبين اللواء التركي أن المرحلة الأولى في هذه العمليات هي انتقال حجاج التروية إلى منى ، حيث تبدأ طلائع الحجاج الوصول من بعد صلاة العشاء هذه الليلة، مشيراً إلى أن الذروة في النسبة الكبرى من حجاج التروية يتحركون من بعد صلاة الفجر من يوم غد الثامن من ذي الحجة، داعيًا الله أن يسهل أمر وصولهم إلى مشعر منى.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن المتحدث الرسمي بوزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي، أن هذا اليوم السابع من ذي الحجة سيشهد اكتمال توافد حجاج بيت الله الحرام على العاصمة المقدسة للطواف والسعي بالمسجد الحرام.

وقال في كلمة افتتح بها اليوم المؤتمر الصحافي الأول لأعمال الحج لهذا العام 1437 هـ الذي عقد بمقر الأمن العام بمشعر منى: “إننا الآن ندخل في مرحلة رحلة المشاعر وهي رحلة الحج”، مشيراً إلى أنه بعد صلاة العشاء من هذه الليلة تبدأ عمليات انتقال الحجاج من مكة المكرمة إلى المشاعر المقدسة للوقوف في عرفات.

وأضاف أن كافة الخطط التي أعدتها الوزارة سيتم تنفيذها ابتداء من اليوم داخل المشاعر المقدسة، موضحاً وجود خطط تأمينية أخرى ستنفذ خارج منطقة المشاعر.

وبين اللواء التركي أن المرحلة الأولى في هذه العمليات هي انتقال حجاج التروية إلى منى ، حيث تبدأ طلائع الحجاج الوصول من بعد صلاة العشاء هذه الليلة، مشيراً إلى أن الذروة في النسبة الكبرى من حجاج التروية يتحركون من بعد صلاة الفجر من يوم غد الثامن من ذي الحجة، داعيًا الله أن يسهل أمر وصولهم إلى مشعر منى.

رابط المصدر: الداخلية السعودية: اكتمال توافد الحجاج وبدء خطط تأمينهم

أضف تعليقاً