فتح تحذّر حماس من الاعتداء على قيادات الحركة في غزة

اخبار الامارات العاجلة 0201609090452686.jpeg فتح تحذّر حماس من الاعتداء على قيادات الحركة في غزة أخبار عربية و عالمية

أكدت حركة فتح، أنها حصلت على معلومات أمنية موثقة تفيد بنية حركة حماس وأجهزتها الأمنية، تنفيذ حملة ضد عدد من قياداتها ومناصريها وكوادرها في قطاع غزة. وقال الناطق باسم الحركة، أسامة القواسمي، إن حركته “تحذر من مغبة الاعتداء على قياداتها وكوادرها في قطاع غزة، لدورهم القوي والمميز في العملية الانتخابية، ولفضحهم ممارسات ومواقف حماس الحقيقية”.وشدد القواسمي على أن حركة فتح وقياداتها لن نقف مكتوفة الايدي أمام أي اعتداء، وأن أي اعتداء سيلاقى بمواقف حازمة، على حد قول القواسمي.وفي سياق ذي صلة، أكدت حركة فتح أنها تحترم قرارات السلطة القضائية ممثلة في محكمة العدل العليا وما يصدر عنها من أحكام، مؤكدة أنها كانت أول من رحب بقرار إجراء الانتخابات للهيئات المحلية.وأضافت الحركة في بيان لها: “كنا أول من وقع على ميثاق الشرف انطلاقاً من قناعتنا أنها خطوة على طريق تحقيق الشراكة وتحقيق الوحدة الوطنية والتزمنا بالخطوات كافة، ورغم أننا فوجئنا بقرار ليس له ذكر في أي من القوانين والقاضي بإلغاء القائمة إذا ما طعن في أحد أعضائها”.وتابعت “إننا انتظرنا القرار النهائي حول رأي المحاكم ذات الاختصاص وتتمثل في محكمة العدل العليا التي أعلنت أنها ستنظر في عملية الانتخابات بمشمولاتها، ولم نكن نعرف ما سيسفر حكمها من قرارات”.وأكدت الحركة التزامها بالعملية الانتخابية، مطالبة باستخدامها ضمن الحدود القانونية الناظمة والضامنة والواضحة وغير القابلة للتأويل، وتوفير المناخ الذي نص عليه في ميثاق الشرف.


الخبر بالتفاصيل والصور


اخبار الامارات العاجلة 0201609090452686 فتح تحذّر حماس من الاعتداء على قيادات الحركة في غزة أخبار عربية و عالمية


أكدت حركة فتح، أنها حصلت على معلومات أمنية موثقة تفيد بنية حركة حماس وأجهزتها الأمنية، تنفيذ حملة ضد عدد من قياداتها ومناصريها وكوادرها في قطاع غزة.

وقال الناطق باسم الحركة، أسامة القواسمي، إن حركته “تحذر من مغبة الاعتداء على قياداتها وكوادرها في قطاع غزة، لدورهم القوي والمميز في العملية الانتخابية، ولفضحهم ممارسات ومواقف حماس الحقيقية”.

وشدد القواسمي على أن حركة فتح وقياداتها لن نقف مكتوفة الايدي أمام أي اعتداء، وأن أي اعتداء سيلاقى بمواقف حازمة، على حد قول القواسمي.

وفي سياق ذي صلة، أكدت حركة فتح أنها تحترم قرارات السلطة القضائية ممثلة في محكمة العدل العليا وما يصدر عنها من أحكام، مؤكدة أنها كانت أول من رحب بقرار إجراء الانتخابات للهيئات المحلية.

وأضافت الحركة في بيان لها: “كنا أول من وقع على ميثاق الشرف انطلاقاً من قناعتنا أنها خطوة على طريق تحقيق الشراكة وتحقيق الوحدة الوطنية والتزمنا بالخطوات كافة، ورغم أننا فوجئنا بقرار ليس له ذكر في أي من القوانين والقاضي بإلغاء القائمة إذا ما طعن في أحد أعضائها”.

وتابعت “إننا انتظرنا القرار النهائي حول رأي المحاكم ذات الاختصاص وتتمثل في محكمة العدل العليا التي أعلنت أنها ستنظر في عملية الانتخابات بمشمولاتها، ولم نكن نعرف ما سيسفر حكمها من قرارات”.

وأكدت الحركة التزامها بالعملية الانتخابية، مطالبة باستخدامها ضمن الحدود القانونية الناظمة والضامنة والواضحة وغير القابلة للتأويل، وتوفير المناخ الذي نص عليه في ميثاق الشرف.

رابط المصدر: فتح تحذّر حماس من الاعتداء على قيادات الحركة في غزة

أضف تعليقاً