أنجلينا جولي من الأردن: مشكلة اللاجئين أزمة عالمية

ناشدت الممثلة العالمية أنجلينا جولي المجمع الدولي لمساندة ودعم الأردن في استضافة اللاجئين السوريين الفارين من ويلات الحروب، ودعت إلى بذل المزيد من الجهود لإنهاء الأزمة السورية. وقالت جولي وهي مبعوثة خاصة لمفوضية لأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في مؤتمر صحافي عقد في مخيم الأزرق للاجئين شرقي العاصمة عمان: “المشكلة تعدت من أن تكون أزمة للاجئين فقط وإنما هي أزمة عالمية”.وناشدت جولي المجتمع الدولي أن يتحرك بكل قوة لإنهاء العنف وإنجاح الجهود الدبلوماسية، ووقف استهداف المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية.ووصلت جولي مساء أمس الخميس إلى الأردن للاطلاع على واقع اللاجئين، ولفت نظر المجتمع الدولي لمساندة الأردن في استضافة اللاجئين، حسب المتحدث باسم المفوضية في الأردن علي بيبي.وقال بيبي ، إن الزيارة تأتي قبيل عقد قمة الأمم المتحدة حول اللاجئين والمهاجرين وقمة أوباما للقادة حول الأزمة العالمية للاجئين اللتان ستعقدان في نيويورك خلال هذا شهر على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.ويستضيف الأردن حوالي 1.4 مليون لاجئ سوري يعيش جزء قليل منهم في مخيمات أقيمت خصيصاً لهم، فيما يعيش الجزء الأكبر يعيش في المدن والقرى.


الخبر بالتفاصيل والصور



ناشدت الممثلة العالمية أنجلينا جولي المجمع الدولي لمساندة ودعم الأردن في استضافة اللاجئين السوريين الفارين من ويلات الحروب، ودعت إلى بذل المزيد من الجهود لإنهاء الأزمة السورية.

وقالت جولي وهي مبعوثة خاصة لمفوضية لأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في مؤتمر صحافي عقد في مخيم الأزرق للاجئين شرقي العاصمة عمان: “المشكلة تعدت من أن تكون أزمة للاجئين فقط وإنما هي أزمة عالمية”.

وناشدت جولي المجتمع الدولي أن يتحرك بكل قوة لإنهاء العنف وإنجاح الجهود الدبلوماسية، ووقف استهداف المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية.

ووصلت جولي مساء أمس الخميس إلى الأردن للاطلاع على واقع اللاجئين، ولفت نظر المجتمع الدولي لمساندة الأردن في استضافة اللاجئين، حسب المتحدث باسم المفوضية في الأردن علي بيبي.

وقال بيبي ، إن الزيارة تأتي قبيل عقد قمة الأمم المتحدة حول اللاجئين والمهاجرين وقمة أوباما للقادة حول الأزمة العالمية للاجئين اللتان ستعقدان في نيويورك خلال هذا شهر على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ويستضيف الأردن حوالي 1.4 مليون لاجئ سوري يعيش جزء قليل منهم في مخيمات أقيمت خصيصاً لهم، فيما يعيش الجزء الأكبر يعيش في المدن والقرى.

رابط المصدر: أنجلينا جولي من الأردن: مشكلة اللاجئين أزمة عالمية

أضف تعليقاً