تدمير 74 مصفاة ومعسكرات لمسلحين في دلتا النيجر

ذكر متحدث عسكري اليوم الجمعة، أن الجنود النيجيريين دمروا 74 مصفاة نفط غير قانونية والعديد من معسكرات المسلحين في منطقة دلتا النيجر الغنية بالنفط. وقال

المتحدث ساني عثمان، في بيان، إن الجيش نفذ بناء على معلومات، غارات في ولايتي ريفرز وبايلسا بجنوب البلاد الأربعاء، حيث يهاجم المسلحون بانتظام خطوط أنابيب النفط والمصافي.وأضاف عثمان أنه لم يتم اعتقال أحد نظراً لأن المسلحين تمكنوا من الهرب ولكن تم ضبط بعض الأسلحة والذخيرة.ويقوم لصوص النفط عبر مستنقعات دلتا النيجر بتكرير النفط الخام المسروق الذي يقدر بمليارات الدولارات في مصافي بديلة وغير قانونية مثل الصهاريج الضخمة أو الحفر الموجودة في العراء.وبالإضافة إلى ذلك، تهاجم جماعات مسلحة مختلفة منشآت النفط في دلتا النيجر للمطالبة بحصة من الأرباح من أجل السكان المحليين. وبعضهم يطالب بحكومة ذاتية إقليمية. ودائما ما تتسبب الهجمات في تراجع انتاج النفط. ويعتمد نحو 70 % من دخل البلاد على النفط والغاز في أكبر اقتصاد وطني في أفريقيا.


الخبر بالتفاصيل والصور



ذكر متحدث عسكري اليوم الجمعة، أن الجنود النيجيريين دمروا 74 مصفاة نفط غير قانونية والعديد من معسكرات المسلحين في منطقة دلتا النيجر الغنية بالنفط.

وقال المتحدث ساني عثمان، في بيان، إن الجيش نفذ بناء على معلومات، غارات في ولايتي ريفرز وبايلسا بجنوب البلاد الأربعاء، حيث يهاجم المسلحون بانتظام خطوط أنابيب النفط والمصافي.

وأضاف عثمان أنه لم يتم اعتقال أحد نظراً لأن المسلحين تمكنوا من الهرب ولكن تم ضبط بعض الأسلحة والذخيرة.

ويقوم لصوص النفط عبر مستنقعات دلتا النيجر بتكرير النفط الخام المسروق الذي يقدر بمليارات الدولارات في مصافي بديلة وغير قانونية مثل الصهاريج الضخمة أو الحفر الموجودة في العراء.

وبالإضافة إلى ذلك، تهاجم جماعات مسلحة مختلفة منشآت النفط في دلتا النيجر للمطالبة بحصة من الأرباح من أجل السكان المحليين. وبعضهم يطالب بحكومة ذاتية إقليمية.

ودائما ما تتسبب الهجمات في تراجع انتاج النفط. ويعتمد نحو 70 % من دخل البلاد على النفط والغاز في أكبر اقتصاد وطني في أفريقيا.

رابط المصدر: تدمير 74 مصفاة ومعسكرات لمسلحين في دلتا النيجر

أضف تعليقاً