انفجار قنبلة في سيارة تابعة للجيش الأفغاني بكابول

قالت الشرطة الأفغانية إن قنبلة زرعت في سيارة تابعة للجيش الأفغاني انفجرت في كابول، اليوم الجمعة، دون وقوع إصابات. وقالت الشرطة إن القنبلة، التي زرعت في شاحنة بيك أب تابعة للجيش الأفغاني، انفجرت في ميدان كامبار عند أطراف المنطقة الخامسة للشرطة، في الساعة الخامسة صباح اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي.وصرح المتحدث باسم شرطة كابول عبد البصير مجاهد لوكالة باجوك، أن الانفجار سبب أضراراً في السيارة، ولكن الجنود لم يصابوا بأذى.وأدى الانفجار القوى، الذي تسبب في تحطم نوافذ المنازل القريبة، إلى إيقاظ سكان المنطقة من النوم مذعورين.كان ثلاثة أشخاص أصيبوا أمس في هجوم مماثل في حي تايماني وسط العاصمة.ولم تعلن أية جهة المسؤولية عن الانفجار، غير أن حركة طالبان تشن هجمات ضد قوات الشرطة والجيش في أفغانستان، منذ الإطاحة بها من الحكم في عام 2001، بعد حملة عسكرية دولية بقيادة الولايات المتحدة في أعقاب هجمات الحادي عشر من سبتمبر(أيلول) التي وقعت في نيويورك من ذلك العام.


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت الشرطة الأفغانية إن قنبلة زرعت في سيارة تابعة للجيش الأفغاني انفجرت في كابول، اليوم الجمعة، دون وقوع إصابات.

وقالت الشرطة إن القنبلة، التي زرعت في شاحنة بيك أب تابعة للجيش الأفغاني، انفجرت في ميدان كامبار عند أطراف المنطقة الخامسة للشرطة، في الساعة الخامسة صباح اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي.

وصرح المتحدث باسم شرطة كابول عبد البصير مجاهد لوكالة باجوك، أن الانفجار سبب أضراراً في السيارة، ولكن الجنود لم يصابوا بأذى.

وأدى الانفجار القوى، الذي تسبب في تحطم نوافذ المنازل القريبة، إلى إيقاظ سكان المنطقة من النوم مذعورين.

كان ثلاثة أشخاص أصيبوا أمس في هجوم مماثل في حي تايماني وسط العاصمة.

ولم تعلن أية جهة المسؤولية عن الانفجار، غير أن حركة طالبان تشن هجمات ضد قوات الشرطة والجيش في أفغانستان، منذ الإطاحة بها من الحكم في عام 2001، بعد حملة عسكرية دولية بقيادة الولايات المتحدة في أعقاب هجمات الحادي عشر من سبتمبر(أيلول) التي وقعت في نيويورك من ذلك العام.

رابط المصدر: انفجار قنبلة في سيارة تابعة للجيش الأفغاني بكابول

أضف تعليقاً