العراق: عودة 1100 نازح من سوريا

أكدت وزارة الهجرة العراقية إجلاء ونقل 1100 نازح عراقي من مخيم “الهول” التابع لمحافظة الحسكة في سوريا إلى مخيم الوزارة في ناحية العلم بمحافظة صلاح الدين. ونقل بيان للوزارة عن المسؤول محمد أياد الحسيني، قوله إن “نحو 1100 نازح عراقي وصلوا مخيم الوزارة في ناحية العلم بمحافظة صلاح الدين”.وأشار الحسيني إلى أن “الوزارة خصصت 32 باصاً لنقلهم من مخيم الهول في سوريا وعبر معبر فيشخابور الدولي إلى مخيم الوزارة بناحية العلم”، مضيفاً أن “لجنة من فرع الوزارة في أربيل رافقت قافلة نقل النازحين منذ ثلاثة أيام لحين وصولهم مخيمات الوزارة بمحافظة صلاح الدين”.وأوضح أن “وزارة الهجرة زودت النازحين خلال سفرهم من سوريا إلى العراق بـ 500 سلة غذائية سريعة كمتاع للطريق”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكدت وزارة الهجرة العراقية إجلاء ونقل 1100 نازح عراقي من مخيم “الهول” التابع لمحافظة الحسكة في سوريا إلى مخيم الوزارة في ناحية العلم بمحافظة صلاح الدين.

ونقل بيان للوزارة عن المسؤول محمد أياد الحسيني، قوله إن “نحو 1100 نازح عراقي وصلوا مخيم الوزارة في ناحية العلم بمحافظة صلاح الدين”.

وأشار الحسيني إلى أن “الوزارة خصصت 32 باصاً لنقلهم من مخيم الهول في سوريا وعبر معبر فيشخابور الدولي إلى مخيم الوزارة بناحية العلم”، مضيفاً أن “لجنة من فرع الوزارة في أربيل رافقت قافلة نقل النازحين منذ ثلاثة أيام لحين وصولهم مخيمات الوزارة بمحافظة صلاح الدين”.

وأوضح أن “وزارة الهجرة زودت النازحين خلال سفرهم من سوريا إلى العراق بـ 500 سلة غذائية سريعة كمتاع للطريق”.

رابط المصدر: العراق: عودة 1100 نازح من سوريا

أضف تعليقاً