“التقنية العليا” تعتزم إنشاء 17 مركزاً للابتكار على مستوى الإمارات

دعا رئيس مجمع كليات التقنية العليا محمد عمران الشامسي، إلى إنشاء مراكز للابتكار في كافة فروع كليات التقنية العليا الـ17 على مستوى الإمارات. وتأتي هذه الخطوة في إطار الخطة الاستراتيجية التطويرية في الكليات والعمل على تجهيز تلك المراكز بأحدث الأجهزة والمعدات التكنولوجية الحديثة وبرامج المحاكاة والطابعات ثلاثية الأبعاد وانترنت الأشياء والأدوات التطبيقية بما يدعم مهارات الطلبة في تطوير الأفكار وتحويلها إلى نماذج وتحويل هذه النماذج بمساعدة مهنيين مختصين إلى إبتكارات علمية يتم ربطها بحاضنات أعمال لبلورتها وتحويلها لقيم اقتصادية تساهم في تعزيز التنمية بالدولة.جاء ذلك خلال جولة تفقدية لرئيس الكليات في مقر كلية دبي التقنية للطلاب رافقه خلالها  مدير مجمع كليات التقنية العليا الدكتور عبداللطيف الشامسي، اطلع فيها على طبيعة البرامج والتخصصات المختلفة في الكلية وأعداد الطلبة الملتحقين بها معبراً عن “ارتياحه لما لمسه من استقرار وانتظام الدراسة في كليات التقنية من بداية العام الاكاديمي وبدء العمل الجاد على كافة المستويات”.وأشار إلى أهمية تعزيز بيئة الابتكار في الكليات وجعل البحث وانتاج الأفكار وتطويرها جزءا من حياة الطالب وأدائه التطبيقي .. معتبرا أن مراكز الابتكار ستكون معامل للبحث والتجريب وانتاج الأفكار الابداعية الطلابية مما يجعل الطالب معتادا على الابداع بما ينعكس في أدائه الوظيفي مستقبلاً.


الخبر بالتفاصيل والصور



دعا رئيس مجمع كليات التقنية العليا محمد عمران الشامسي، إلى إنشاء مراكز للابتكار في كافة فروع كليات التقنية العليا الـ17 على مستوى الإمارات.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الخطة الاستراتيجية التطويرية في الكليات والعمل على تجهيز تلك المراكز بأحدث الأجهزة والمعدات التكنولوجية الحديثة وبرامج المحاكاة والطابعات ثلاثية الأبعاد وانترنت الأشياء والأدوات التطبيقية بما يدعم مهارات الطلبة في تطوير الأفكار وتحويلها إلى نماذج وتحويل هذه النماذج بمساعدة مهنيين مختصين إلى إبتكارات علمية يتم ربطها بحاضنات أعمال لبلورتها وتحويلها لقيم اقتصادية تساهم في تعزيز التنمية بالدولة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لرئيس الكليات في مقر كلية دبي التقنية للطلاب رافقه خلالها  مدير مجمع كليات التقنية العليا الدكتور عبداللطيف الشامسي، اطلع فيها على طبيعة البرامج والتخصصات المختلفة في الكلية وأعداد الطلبة الملتحقين بها معبراً عن “ارتياحه لما لمسه من استقرار وانتظام الدراسة في كليات التقنية من بداية العام الاكاديمي وبدء العمل الجاد على كافة المستويات”.

وأشار إلى أهمية تعزيز بيئة الابتكار في الكليات وجعل البحث وانتاج الأفكار وتطويرها جزءا من حياة الطالب وأدائه التطبيقي .. معتبرا أن مراكز الابتكار ستكون معامل للبحث والتجريب وانتاج الأفكار الابداعية الطلابية مما يجعل الطالب معتادا على الابداع بما ينعكس في أدائه الوظيفي مستقبلاً.

رابط المصدر: “التقنية العليا” تعتزم إنشاء 17 مركزاً للابتكار على مستوى الإمارات

أضف تعليقاً