لماذا يجب عدم تجفيف الملابس داخل المنزل؟

لا تخلو منازلنا من منشر تجفيف الملابس حتى وإن كنا نعتمد على استخدام مجففة الملابس الكهربائية، لكن هناك خطأ قد ترتكبه دون أن تعلم، فهل تترك بعض ملابسك تجف داخل غرف المنزل؟ إن كنت تفعل ذلك، فعليك الحذر من تكرار هذا الأمر. فقد أظهرت دراسات أن تجفيف الملابس داخل المنزل يجلب مخاطر صحية محتملة، خاصة لأولئك الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي، أو الربو. مؤخرًا أُصيب رجل من بولتون، في بريطانيا بالتهاب في الرئتين بسبب تجفيف ملابسه داخل المنزل. فرطوبة الملابس سبب لتشكّل البكتيريا، والتي قد تتسبّب فيما بعد بالتهابات شديدة في الرئة. “كريج ماذر” 34 عامًا أب لثلاثة أطفال، تم تشخيصه بداء الرشاشيات الرئوي، وقد وصف الأطباء له أدوية مضادة للميكروبات، وسرعان ما شعر بتحسّن بعد العلاج. نصحه الأطباء بالتوقف عن نشر الغسيل داخل المنزل، وإما فستزداد حالته الصحية سوءًا. قرر كريج اتباع نصيحة الأطباء، ومنذ عام توقف عن نشر الغسيل في الداخل، وقد تحسنت حالته الصحية. بحسب الخبراء، فإن التبخّر الناجم عن تجفيف الملابس داخل المنزل، يزيد من الرطوبة بنسبة 30%، والتي تعد بيئة مثالية لنمو الجراثيم. فكومة من الملابس تؤدي لتبخّر ما مجموعه 2 لتر من الماء داخل الغرفة. وبشكل عام، فإن لجسم الإنسان مناعة من هذه العدوى المحتملة، لكن الخوف يبقى على المرضى الذين يعانون من ضعف المناعة أو الربو، فقد يتطوّر الأمر لديهم، وتحدث مشاكل في التنفس أو السعال. وقد يواجه المرضى الذين يخضعون للعلاج الكيماوي، والأشخاص المصابون بأمراض المناعة الذاتية خطر داء الرشاشيات الرئوي، والذي تسببه الفطريات، وهو مرض خطير على الصحة. ففي بعض الحالات، قد يؤدّي إلى تدمير مميت في الرئة. هذا هو السبب الذي ينصح لأجله الخبراء بالامتناع عن تجفيف الملابس في المنزل. المصدر اقرأ أيضًا: أكثر الأخطاء شيوعًا عند غسل الملابس


الخبر بالتفاصيل والصور


لا تخلو منازلنا من منشر تجفيف الملابس حتى وإن كنا نعتمد على استخدام مجففة الملابس الكهربائية، لكن هناك خطأ قد ترتكبه دون أن تعلم، فهل تترك بعض ملابسك تجف داخل غرف المنزل؟ إن كنت تفعل ذلك، فعليك الحذر من تكرار هذا الأمر.

تجفيف الملابس في المنزل

فقد أظهرت دراسات أن تجفيف الملابس داخل المنزل يجلب مخاطر صحية محتملة، خاصة لأولئك الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي، أو الربو. مؤخرًا أُصيب رجل من بولتون، في بريطانيا بالتهاب في الرئتين بسبب تجفيف ملابسه داخل المنزل. فرطوبة الملابس سبب لتشكّل البكتيريا، والتي قد تتسبّب فيما بعد بالتهابات شديدة في الرئة.

“كريج ماذر” 34 عامًا أب لثلاثة أطفال، تم تشخيصه بداء الرشاشيات الرئوي، وقد وصف الأطباء له أدوية مضادة للميكروبات، وسرعان ما شعر بتحسّن بعد العلاج. نصحه الأطباء بالتوقف عن نشر الغسيل داخل المنزل، وإما فستزداد حالته الصحية سوءًا. قرر كريج اتباع نصيحة الأطباء، ومنذ عام توقف عن نشر الغسيل في الداخل، وقد تحسنت حالته الصحية.

تجفيف الملابس في المنزل

بحسب الخبراء، فإن التبخّر الناجم عن تجفيف الملابس داخل المنزل، يزيد من الرطوبة بنسبة 30%، والتي تعد بيئة مثالية لنمو الجراثيم. فكومة من الملابس تؤدي لتبخّر ما مجموعه 2 لتر من الماء داخل الغرفة. وبشكل عام، فإن لجسم الإنسان مناعة من هذه العدوى المحتملة، لكن الخوف يبقى على المرضى الذين يعانون من ضعف المناعة أو الربو، فقد يتطوّر الأمر لديهم، وتحدث مشاكل في التنفس أو السعال.

وقد يواجه المرضى الذين يخضعون للعلاج الكيماوي، والأشخاص المصابون بأمراض المناعة الذاتية خطر داء الرشاشيات الرئوي، والذي تسببه الفطريات، وهو مرض خطير على الصحة. ففي بعض الحالات، قد يؤدّي إلى تدمير مميت في الرئة. هذا هو السبب الذي ينصح لأجله الخبراء بالامتناع عن تجفيف الملابس في المنزل.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أكثر الأخطاء شيوعًا عند غسل الملابس

رابط المصدر: لماذا يجب عدم تجفيف الملابس داخل المنزل؟

أضف تعليقاً