القضايا الأمنية تتصدر مباحثات تايلاند وماليزيا في بانكوك اليوم

يجتمع رئيس الوزراء التايلاندي برايوث تشان أو تشا، اليوم الجمعة، مع نظيره الماليزي نجيب عبد الرزاق بالعاصمة التايلاندية بانكوك للتباحث بشأن التعاون الأمني بين البلدين. ومن المقرر أن تتناول المباحثات جهود مكافحة الإرهاب الدولي في إطار التعاون الأمني بين تايلاند وماليزيا، في ظل وقوع تفجيرات في أقصى جنوب تايلاند على الحدود مع ماليزيا، في أقاليم يالا وباتاني وناراثيوات.وكان الهجوم الأخير الذي وقع يوم الثلاثاء الماضي في بلدة تاك باي بإقليم ناراثيوات أودى بحياة رجل وابنته البالغة من العمر خمس سنوات.وتقول منظمة “ديب ساوث ووتش” غير الحكومية، ومقرها إقليم باتاني، إن ماليزيا تبذل جهود وساطة في محادثات السلام بين الحكومة التايلاندية والجماعات الانفصالية بأقصى جنوب البلاد منذ فبراير(شباط) عام 2013.ومن القضايا الأخرى التي ستتناولها المحادثات بين برايوث تشان أو تشا وعبد الرزاق، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى تايلاند، إدارة الحدود المشتركة والجريمة عبر الحدود وتهريب البشر وأمن شبكات المعلومات.وذكرت وزارة الخارجية التايلاندية للصحافيين أن الزعيمين سيبحثان أيضاً قضايا الاستثمار والتجارة والتعاون السياحي والاقتصاد وتنمية البنية التحتية.


الخبر بالتفاصيل والصور



يجتمع رئيس الوزراء التايلاندي برايوث تشان أو تشا، اليوم الجمعة، مع نظيره الماليزي نجيب عبد الرزاق بالعاصمة التايلاندية بانكوك للتباحث بشأن التعاون الأمني بين البلدين.

ومن المقرر أن تتناول المباحثات جهود مكافحة الإرهاب الدولي في إطار التعاون الأمني بين تايلاند وماليزيا، في ظل وقوع تفجيرات في أقصى جنوب تايلاند على الحدود مع ماليزيا، في أقاليم يالا وباتاني وناراثيوات.

وكان الهجوم الأخير الذي وقع يوم الثلاثاء الماضي في بلدة تاك باي بإقليم ناراثيوات أودى بحياة رجل وابنته البالغة من العمر خمس سنوات.

وتقول منظمة “ديب ساوث ووتش” غير الحكومية، ومقرها إقليم باتاني، إن ماليزيا تبذل جهود وساطة في محادثات السلام بين الحكومة التايلاندية والجماعات الانفصالية بأقصى جنوب البلاد منذ فبراير(شباط) عام 2013.

ومن القضايا الأخرى التي ستتناولها المحادثات بين برايوث تشان أو تشا وعبد الرزاق، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى تايلاند، إدارة الحدود المشتركة والجريمة عبر الحدود وتهريب البشر وأمن شبكات المعلومات.

وذكرت وزارة الخارجية التايلاندية للصحافيين أن الزعيمين سيبحثان أيضاً قضايا الاستثمار والتجارة والتعاون السياحي والاقتصاد وتنمية البنية التحتية.

رابط المصدر: القضايا الأمنية تتصدر مباحثات تايلاند وماليزيا في بانكوك اليوم

أضف تعليقاً