البنك الدولي: تلوث الهواء يضيع 225 مليار دولار على الاقتصاد العالمي

قالت دراسة للبنك الدولي إن تلوث الهواء يضيع على الاقتصاد العالمي نحو 225 مليار دولار سنوياً وأدى في 2013 فقط إلى وفاة 5.5 ملايين شخص. ويعد تلوث الهواء السبب الرابع للوفاة المبكرة في العالم، وهو المسئول عن واحد من كل 10 وفيات. وقدر التحقيق الذي أجري بالتعاون مع معهد تقييم الصحة هكذا الآثار الاقتصادية للتلوث والمناطق الرئيسية المتضررة. وأكدت الدراسة أن “مخاطر التلوث على الصحة أكبر في الدول النامية. في 2013، حدثت 93% من حالات الوفاة والأمراض غير القاتلة الناجمة عن التلوث في العالم بتلك الدول، حيث يتعرض 90% من السكان لمستويات خطيرة”. وأشار التقرير الذي يستند إلى بيانات عالمية خاصة بعام 2013 إلى أن الصين خسرت نحو 10% من ناتجها المحلي الإجمالي بسبب التلوث، والهند 7% وسيريلانكا وكمبوديا 8%. وكذلك تعاني اقتصاديات الدول الكبرى، ولكن بصورة أقل من آثار التلوث مثل الولايات المتحدة التي خسرت 45 مليار دولار هذا العام، وألمانيا (18 مليار) وبريطانيا (7.6 مليارات).


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت دراسة للبنك الدولي إن تلوث الهواء يضيع على الاقتصاد العالمي نحو 225 مليار دولار سنوياً وأدى في 2013 فقط إلى وفاة 5.5 ملايين شخص.

ويعد تلوث الهواء السبب الرابع للوفاة المبكرة في العالم، وهو المسئول عن واحد من كل 10 وفيات.

وقدر التحقيق الذي أجري بالتعاون مع معهد تقييم الصحة هكذا الآثار الاقتصادية للتلوث والمناطق الرئيسية المتضررة.

وأكدت الدراسة أن “مخاطر التلوث على الصحة أكبر في الدول النامية. في 2013، حدثت 93% من حالات الوفاة والأمراض غير القاتلة الناجمة عن التلوث في العالم بتلك الدول، حيث يتعرض 90% من السكان لمستويات خطيرة”.

وأشار التقرير الذي يستند إلى بيانات عالمية خاصة بعام 2013 إلى أن الصين خسرت نحو 10% من ناتجها المحلي الإجمالي بسبب التلوث، والهند 7% وسيريلانكا وكمبوديا 8%. وكذلك تعاني اقتصاديات الدول الكبرى، ولكن بصورة أقل من آثار التلوث مثل الولايات المتحدة التي خسرت 45 مليار دولار هذا العام، وألمانيا (18 مليار) وبريطانيا (7.6 مليارات).

رابط المصدر: البنك الدولي: تلوث الهواء يضيع 225 مليار دولار على الاقتصاد العالمي

أضف تعليقاً