400 عسكري أمريكي إضافي إلى العراق قبيل معركة الموصل

اخبار الامارات العاجلة 0201609090803135.jpeg 400 عسكري أمريكي إضافي إلى العراق قبيل معركة الموصل أخبار عربية و عالمية

أعلن التحالف الدولي ضد الإرهابيين في سوريا والعراق الخميس أن الولايات المتحدة نشرت في العراق في الأيام الأخيرة أكثر من 400 عسكري إضافي، وذلك بينما تستعد القوات العراقية لشن هجوم واسع النطاق لتحرير الموصل من قبضة تنظيم داعش. وقال المتحدث باسم التحالف الكولونيل جون دوريان إن عدد العسكريين الأمريكيين في العراق ارتفع في غضون أسبوع من حوالى أربعة آلاف إلى 4460 عسكرياً، من دون أن يوضح مهمة هذه التعزيزات التي تمت الموافقة عليها في وقت سابق من العام الجاري.وتأتي هذه التعزيزات في الوقت الذي تستعد فيه القوات العراقية لشن حملة عسكرية لاستعادة الموصل، ثاني كبرى مدن البلاد، من قبضة التنظيم الإرهابي.والثلاثاء توقع قائد القوات الأمريكية في الشرق الاوسط الجنرال جو فوتيل أن تتمكن القوات العراقية المدعومة من التحالف الدولي من استعادة الموصل من تنظيم داعش بنهاية العام الحالي.ووصف التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لمكافحة التنظيم المتطرف في العراق وسوريا خلال العامين الماضيين، المعركة المرتقبة لاستعادة الموصل بأنها ستكون حاسمة ضد الإرهابيين في العراق.والموصل هي ثاني كبرى مدن العراق والمعقل الاساسي لتنظيم داعش في هذا البلد. وبحسب الكولونيل دوريان فإن عدد مقاتلي التنظيم الإرهابي الموجودين حالياً في الموصل يتراوح بين ثلاثة آلاف وأربعة آلاف إرهابي.وبدأت قوات الأمن العراقية بدعم من التحالف عمليات في محيط الموصل تمكنت خلالها من السيطرة على قرى وبلدات ومنشآت.وتراجعت المساحات التي يسيطر عليها تنظيم داعش في العراق ولم يبق بيده سوى محافظة نينوى وعاصمتها الموصل، إضافة إلى بعض مناطق محافظة الأنبار.


الخبر بالتفاصيل والصور


اخبار الامارات العاجلة 0201609090803135 400 عسكري أمريكي إضافي إلى العراق قبيل معركة الموصل أخبار عربية و عالمية


أعلن التحالف الدولي ضد الإرهابيين في سوريا والعراق الخميس أن الولايات المتحدة نشرت في العراق في الأيام الأخيرة أكثر من 400 عسكري إضافي، وذلك بينما تستعد القوات العراقية لشن هجوم واسع النطاق لتحرير الموصل من قبضة تنظيم داعش.

وقال المتحدث باسم التحالف الكولونيل جون دوريان إن عدد العسكريين الأمريكيين في العراق ارتفع في غضون أسبوع من حوالى أربعة آلاف إلى 4460 عسكرياً، من دون أن يوضح مهمة هذه التعزيزات التي تمت الموافقة عليها في وقت سابق من العام الجاري.

وتأتي هذه التعزيزات في الوقت الذي تستعد فيه القوات العراقية لشن حملة عسكرية لاستعادة الموصل، ثاني كبرى مدن البلاد، من قبضة التنظيم الإرهابي.

والثلاثاء توقع قائد القوات الأمريكية في الشرق الاوسط الجنرال جو فوتيل أن تتمكن القوات العراقية المدعومة من التحالف الدولي من استعادة الموصل من تنظيم داعش بنهاية العام الحالي.

ووصف التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لمكافحة التنظيم المتطرف في العراق وسوريا خلال العامين الماضيين، المعركة المرتقبة لاستعادة الموصل بأنها ستكون حاسمة ضد الإرهابيين في العراق.

والموصل هي ثاني كبرى مدن العراق والمعقل الاساسي لتنظيم داعش في هذا البلد. وبحسب الكولونيل دوريان فإن عدد مقاتلي التنظيم الإرهابي الموجودين حالياً في الموصل يتراوح بين ثلاثة آلاف وأربعة آلاف إرهابي.

وبدأت قوات الأمن العراقية بدعم من التحالف عمليات في محيط الموصل تمكنت خلالها من السيطرة على قرى وبلدات ومنشآت.

وتراجعت المساحات التي يسيطر عليها تنظيم داعش في العراق ولم يبق بيده سوى محافظة نينوى وعاصمتها الموصل، إضافة إلى بعض مناطق محافظة الأنبار.

رابط المصدر: 400 عسكري أمريكي إضافي إلى العراق قبيل معركة الموصل

أضف تعليقاً