ظهور علني نادر للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

ظهر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، أمس الخميس، لدى تدشين مركز دولي جديد للمؤتمرات، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية، التي نقلت ظهوراً بات نادراً لبوتفليقة الذي أضعفه المرض.

وأزاح الرئيس بوتفليقة الذي كان في كرسي متحرك يرافقه شقيقه الأصغر ومستشاره سعيد، الستار عن لوحة تدشين المبنى قبل أن يزور قاعة الاجتماعات ومكتبه الشخصي، بحسب مشاهد نقلها التلفزيون.وتابع إثر ذلك في إحدى قاعات المركز عرضاً عن هذه التحفة المعمارية التي كان أطلق بنفسه عملية تشييدها العام 2005.ولم يدل الرئيس بوتفليقة بتصريحات بالمناسبة.ويضم هذا المركز الدولي صالة احتفالات من ستة آلاف مقعد وقاعة مؤتمرات من 700 مقعد.كما أنه يضم ست قاعات اجتماعات، يمكن لكل منها استقبال 300 شخص، ومكتبة ومستشفى مجهز بغرفة عمليات.وبوتفليقة البالغ من العمر 79 عاماً باتت أنشطته العامة نادرة بسبب المرض.وكان ظهر في مارس(آذار) 2014 عند تقديم ملف ترشحه إلى الانتخابات الرئاسية ثم في أبريل(نيسان) من العام ذاته في حفل أداء القسم بعد إعادة انتخابه، ثم في يوليو(تموز) 2016 لإحياء ذكرى حرب التحرير بمناسبة يوم الاستقلال.وهو يرأس الجزائر منذ 17 عاماً.


الخبر بالتفاصيل والصور



ظهر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، أمس الخميس، لدى تدشين مركز دولي جديد للمؤتمرات، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية، التي نقلت ظهوراً بات نادراً لبوتفليقة الذي أضعفه المرض.

وأزاح الرئيس بوتفليقة الذي كان في كرسي متحرك يرافقه شقيقه الأصغر ومستشاره سعيد، الستار عن لوحة تدشين المبنى قبل أن يزور قاعة الاجتماعات ومكتبه الشخصي، بحسب مشاهد نقلها التلفزيون.

وتابع إثر ذلك في إحدى قاعات المركز عرضاً عن هذه التحفة المعمارية التي كان أطلق بنفسه عملية تشييدها العام 2005.

ولم يدل الرئيس بوتفليقة بتصريحات بالمناسبة.

ويضم هذا المركز الدولي صالة احتفالات من ستة آلاف مقعد وقاعة مؤتمرات من 700 مقعد.

كما أنه يضم ست قاعات اجتماعات، يمكن لكل منها استقبال 300 شخص، ومكتبة ومستشفى مجهز بغرفة عمليات.

وبوتفليقة البالغ من العمر 79 عاماً باتت أنشطته العامة نادرة بسبب المرض.

وكان ظهر في مارس(آذار) 2014 عند تقديم ملف ترشحه إلى الانتخابات الرئاسية ثم في أبريل(نيسان) من العام ذاته في حفل أداء القسم بعد إعادة انتخابه، ثم في يوليو(تموز) 2016 لإحياء ذكرى حرب التحرير بمناسبة يوم الاستقلال.

وهو يرأس الجزائر منذ 17 عاماً.

رابط المصدر: ظهور علني نادر للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

أضف تعليقاً