ناسا: إطلاق مسبار فضائي في مهمة مدتها 7 سنوات

انطلق مسبار فضائي تابع لإدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) على متن صاروخ من طراز أطلس – 5 من فلوريدا، الخميس، في مهمة لم يسبق لها مثيل، لجمع عينات من كويكب والعودة بها إلى الأرض، أملاً في معرفة المزيد عن أصل الحياة. وانطلق الصاروخ التابع لشركة يونايتد لونش ألاينس في الساعة 7:05 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (23:05 بتوقيت غرينتش) من قاعدة كيب كنافيرال التابعة لسلاح الجو الأمريكي.وكان المسبار أوزيريس – ريكس مثبتاً على الجزء العلوي من الصاروخ الذي يعادل ارتفاعه مبنى مؤلفاً من 19 طابقاً. والمسبار صممته شركة لوكهيد مارتن لتنفيذ المهمة التي تستغرق سبعة أعوام، وتبلغ تكلفتها مليار دولار، للوصول إلى الكويكب بينو القريب من الأرض، والعودة مرة أخرى.ويونايتد لونش ألاينس هي شراكة بين شركتي لوكهيد – مارتن وبوين.


الخبر بالتفاصيل والصور



انطلق مسبار فضائي تابع لإدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) على متن صاروخ من طراز أطلس – 5 من فلوريدا، الخميس، في مهمة لم يسبق لها مثيل، لجمع عينات من كويكب والعودة بها إلى الأرض، أملاً في معرفة المزيد عن أصل الحياة.

وانطلق الصاروخ التابع لشركة يونايتد لونش ألاينس في الساعة 7:05 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (23:05 بتوقيت غرينتش) من قاعدة كيب كنافيرال التابعة لسلاح الجو الأمريكي.

وكان المسبار أوزيريس – ريكس مثبتاً على الجزء العلوي من الصاروخ الذي يعادل ارتفاعه مبنى مؤلفاً من 19 طابقاً. والمسبار صممته شركة لوكهيد مارتن لتنفيذ المهمة التي تستغرق سبعة أعوام، وتبلغ تكلفتها مليار دولار، للوصول إلى الكويكب بينو القريب من الأرض، والعودة مرة أخرى.

ويونايتد لونش ألاينس هي شراكة بين شركتي لوكهيد – مارتن وبوين.

رابط المصدر: ناسا: إطلاق مسبار فضائي في مهمة مدتها 7 سنوات

أضف تعليقاً