إنشاء وتوسعة 13 محطة كهرباء بـ296 مليون درهم خلال 6 أشهر

محمد صالح أكد محمد محمد صالح مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء أن الهيئة نفذت في النصف الأول من العام الجاري العديد من مشاريع الكهرباء لتلبية الاحتياجات السكنية والتجارية والصناعية في المناطق الخمس التابعة لها وهي عجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة والمنطقة الوسطى حيث تم الانتهاء من إنشاء ست محطات جديدة وتوسعة سبع محطات قائمة وبلغ المبلغ الإجمالي لهذه المشاريع 296.15 مليون درهم. عجمان وقال إنه في إمارة عجمان التي تعد من أكثر الإمارات التابعة للهيئة طلباً على الكهرباء بسبب الازدهار السكاني تمت توسعة محطات قائمة لجعلها أكثر استيعابا للأحمال. أم القيوين وأضاف إنه في أم القيوين تم الانتهاء من تشغيل محطتي توزيع جديدتين بسعة 75 ميجا فولت أمبير لكل محطة وضغط 33/11 كيلو فولت بتكلفة إجمالية قدرها 66.8 مليون درهم. رأس الخيمة وأوضح أن مشاريع الهيئة في النصف الأول من العام الجاري شملت إمارة رأس الخيمة حيث تم الانتهاء من تشغيل ثلاث محطات توزيع جديدة بسعة 75 ميجا فولت أمبير لكل محطة وضغط 33/11 ك.ف وبتكلفة إجمالية قدرها 102.6 مليون درهم. الفجيرة وقال إنه في إمارة الفجيرة والمنطقة الوسطى تم الانتهاء من توسعة محطة الغرفة للنقل والتوزيع في مايو الماضي في الفجيرة وتوسعة محطتين في المنطقة الوسطى بقيمة إجمالية قدرها 10.8 ملايين درهم هي محطة المنيعي الرئيسية التي تم الانتهاء منها في يناير الماضي بتكلفة 1.8 مليون درهم ومحطة الذيد في مايو من هذا العام بالإضافة إلى تعزيز شبكة الاتصالات الخاصة بمركز التحكم بين محطة الذيد ومحطة أم القيوين الرئيسية بتكلفة 9 ملايين درهم.


الخبر بالتفاصيل والصور


أكد محمد محمد صالح مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء أن الهيئة نفذت في النصف الأول من العام الجاري العديد من مشاريع الكهرباء لتلبية الاحتياجات السكنية والتجارية والصناعية في المناطق الخمس التابعة لها وهي عجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة والمنطقة الوسطى حيث تم الانتهاء من إنشاء ست محطات جديدة وتوسعة سبع محطات قائمة وبلغ المبلغ الإجمالي لهذه المشاريع 296.15 مليون درهم.

عجمان

وقال إنه في إمارة عجمان التي تعد من أكثر الإمارات التابعة للهيئة طلباً على الكهرباء بسبب الازدهار السكاني تمت توسعة محطات قائمة لجعلها أكثر استيعابا للأحمال.

أم القيوين

وأضاف إنه في أم القيوين تم الانتهاء من تشغيل محطتي توزيع جديدتين بسعة 75 ميجا فولت أمبير لكل محطة وضغط 33/11 كيلو فولت بتكلفة إجمالية قدرها 66.8 مليون درهم.

رأس الخيمة

وأوضح أن مشاريع الهيئة في النصف الأول من العام الجاري شملت إمارة رأس الخيمة حيث تم الانتهاء من تشغيل ثلاث محطات توزيع جديدة بسعة 75 ميجا فولت أمبير لكل محطة وضغط 33/11 ك.ف وبتكلفة إجمالية قدرها 102.6 مليون درهم.

الفجيرة

وقال إنه في إمارة الفجيرة والمنطقة الوسطى تم الانتهاء من توسعة محطة الغرفة للنقل والتوزيع في مايو الماضي في الفجيرة وتوسعة محطتين في المنطقة الوسطى بقيمة إجمالية قدرها 10.8 ملايين درهم هي محطة المنيعي الرئيسية التي تم الانتهاء منها في يناير الماضي بتكلفة 1.8 مليون درهم ومحطة الذيد في مايو من هذا العام بالإضافة إلى تعزيز شبكة الاتصالات الخاصة بمركز التحكم بين محطة الذيد ومحطة أم القيوين الرئيسية بتكلفة 9 ملايين درهم.

رابط المصدر: إنشاء وتوسعة 13 محطة كهرباء بـ296 مليون درهم خلال 6 أشهر

أضف تعليقاً