خطة استعدادات ميدانية للعيد في دبي

المهندس عبدالمجيد سيفائي : «يتم تنفيذ حملة خاصة بنظافة مصليات العيد، لإظهار الوجه الحضاري والجمالي للإمارة». اعتمدت بلدية دبي، ممثلة بإدارة النفايات، خطة الاستعدادات الميدانية والفنية لاستقبال عطلة عيد الأضحى المبارك، وذلك من خلال عدد من البرامج والقرارات، تمحورت حول تكثيف الجهود الإشرافية والميدانية، وزيادة آليات الكنس ونظافة الطرق وقوارب تنظيف الخور والقنوات المائية، بما يضمن راحة المواطن والمقيم والزائر، واستمتاعهم بأجواء العيد بدبي. وأفاد مدير إدارة النفايات، المهندس عبدالمجيد سيفائي، بأن الإدارة بدأت تنفيذ خطة الاستعدادات لعطلة عيد الأضحى المبارك، من خلال تنفيذ حملة خاصة بنظافة مصليات العيد، لإظهار الوجه الحضاري والجمالي للإمارة، وضبط وتحديد مواعيد عمل مكبات النفايات التابعة للإدارة، بحيث سيكون مكب نفايات القصيص مفتوحاً على مدار الساعة، طيلة أيام العيد والإجازة. وأشار إلى أنه تم توفير كل الوسائل والمعدات لعاملي الفرق الميدانية، والتي ستغطي جميع مناطق الإمارة، من أجل تطبيق أعلى معايير النظافة العامة، حيث تم تسخير 74 آلية من أسطول معدات وجمع النفايات، بالإضافة إلى توزيع 121 حاوية إضافية، لاستيعاب الزيادة المتوقعة في كمية النفايات، بالإضافة إلى تشكيل فرق متخصصة لمتابعة بلاغات مركز الاتصال والجمهور في المناطق السكنية والطرق السريعة، تعمل ضمن الوردية الصباحية لأول أيام العيد، وتبدأ العمل الساعة 5 صباحاً إلى 12:30 مساء، ومكونة من 19 مراقباً و337 عامل نظافة. وشدد على أهمية التزام الجمهور بقانون النظافة العامة، والتخلص السليم من مخلفات الأضاحي، لأن هذه المخلفات تضر بالبيئة والإنسان على حد سواء، في حال عدم التخلص منها بالصورة السليمة، الأمر الذي يسيء للمظهر الحضاري.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • المهندس عبدالمجيد سيفائي : «يتم تنفيذ حملة خاصة بنظافة مصليات العيد، لإظهار الوجه الحضاري والجمالي للإمارة».

اعتمدت بلدية دبي، ممثلة بإدارة النفايات، خطة الاستعدادات الميدانية والفنية لاستقبال عطلة عيد الأضحى المبارك، وذلك من خلال عدد من البرامج والقرارات، تمحورت حول تكثيف الجهود الإشرافية والميدانية، وزيادة آليات الكنس ونظافة الطرق وقوارب تنظيف الخور والقنوات المائية، بما يضمن راحة المواطن والمقيم والزائر، واستمتاعهم بأجواء العيد بدبي.

وأفاد مدير إدارة النفايات، المهندس عبدالمجيد سيفائي، بأن الإدارة بدأت تنفيذ خطة الاستعدادات لعطلة عيد الأضحى المبارك، من خلال تنفيذ حملة خاصة بنظافة مصليات العيد، لإظهار الوجه الحضاري والجمالي للإمارة، وضبط وتحديد مواعيد عمل مكبات النفايات التابعة للإدارة، بحيث سيكون مكب نفايات القصيص مفتوحاً على مدار الساعة، طيلة أيام العيد والإجازة.

وأشار إلى أنه تم توفير كل الوسائل والمعدات لعاملي الفرق الميدانية، والتي ستغطي جميع مناطق الإمارة، من أجل تطبيق أعلى معايير النظافة العامة، حيث تم تسخير 74 آلية من أسطول معدات وجمع النفايات، بالإضافة إلى توزيع 121 حاوية إضافية، لاستيعاب الزيادة المتوقعة في كمية النفايات، بالإضافة إلى تشكيل فرق متخصصة لمتابعة بلاغات مركز الاتصال والجمهور في المناطق السكنية والطرق السريعة، تعمل ضمن الوردية الصباحية لأول أيام العيد، وتبدأ العمل الساعة 5 صباحاً إلى 12:30 مساء، ومكونة من 19 مراقباً و337 عامل نظافة.

وشدد على أهمية التزام الجمهور بقانون النظافة العامة، والتخلص السليم من مخلفات الأضاحي، لأن هذه المخلفات تضر بالبيئة والإنسان على حد سواء، في حال عدم التخلص منها بالصورة السليمة، الأمر الذي يسيء للمظهر الحضاري.

رابط المصدر: خطة استعدادات ميدانية للعيد في دبي

أضف تعليقاً