مدينة الجرانيت.. وجهة سياحية جديدة في سيبيريا

اكتشفت مؤخرا في سيبيريا “مدينة الجرانيت” ذات التكوينات الصخرية الغريبة التي يصل ارتفاع بعضها الى 65 قدم. نأخذكم في هذا التقرير في رحلة الى هذه المدينة تضم مدينة الجرانيت أبراجا من الصخور التي تتصارع معا مثل ناطحات السحاب لتقدم خلفية رائعة تبدو وكأنها من كوكب آخر. تم الكشف عن هذه الصور الأولية لهذه الوجهة السحرية التي تقع فوق الدائرة القطبية الشمالية وذلك بفضل اثنين من المصورين. تحتوي مدينة الجرانيت على سلسلة جبال يولاكان-سيس Ulakhan-Sis mountain وهي من عجائب الطبيعة التي لم تكتشف حتى الآن من قبل سوق السياحة بما في ذلك موقع تريب أدفايزور أو بوكينج. وذكرت صحيفة “تايمز إن سيبيريا” أن مدينة الجرانيت تم تصويرها لأول مرة من قبل المصور وعالم الأحياء الكسندر كريفوشابكن الذي حلق بطائرة هليكوبتر فوق سلسلة جبال يولاكان-سيس في الشمال الشرقي من سيبيريا. وكانت هذه أول صور يتم الكشف عنها لهذا الموقع، ثم تلاها مصور الحياة البرية سيرغي كاربكين من موسكو الذي قرر زيارة الموقع نفسه. وقال كاربكين: “إن صور الكسندر كريفوشابكن كانت تجسد المكان بشكل جيد، حيث التلال العارية وأبراج الصخور التي تقف بجانب بعضها ويصل ارتفاع بعضها إلى 20 متر تشبه المحاربين الذين يستعدون لمعركة ثم تحجرت فجأة”. وتابع: “لقد بذل كريفوشابكن الكثير من الجهد ليلتقط صور جيدة لهذا المكان حتى أنه لم يعتمد فقط على التصوير من الأرض فحسب ولكنه أستخدم الطائرة الهليكوبتر لالتقاط صورا جوية مميزة”. وقال كاربكين أنه يهتم منذ عدة سنوات بأحجار الجرانيت وقد قام بعدة رحلات استكشافية إلى أكثر من موقع يصعب الوصول إليه وغير معروف في ياقوتيا والجزء الغربي من سلسلة جبال يولاكان-سيس والمنطقة القطبية لحوض نهر إنديغيركا. وقال: “ما رأيته في المنطقة القطبية لحوض نهر إنديغيركا كان شيئا رائع أعلى من توقعاتي بكثير، فقد رأيت هناك التلال التي تشبه مدن الجرانيت ولديها هياكل محددة بشكل واضح حيث أنك لم تكن بحاجة إلى الخيال لمساعدتك على إكمال الصورة”. واختتم كاربكين حديثه قائلا: “أعتقد أنه ينبغي أن تصبح جبال يولاكان-سيس جزءا من تراث المناظر الطبيعية العالمي مثل كابادوكيا في تركيا”. وأوضح كاربكين أنه حتى السكان المحليين لا يعرفون إلا القليل عن هذا الموقع ويعتقد أن هذه الهياكل قد نحتت من قديم الزمان، ولذلك لا يعرف عن الموقع إلا القليل ونادراً ما يقوم السياح بزيارته. كما أنه يقع في مكان بعيد يصعب الوصول إليه على بعد 2000 ميلا شمال شرق عاصمة جمهورية ياكوتسك والتي تعد واحدة من أكثر الأماكن برودة وانعزالاً في روسيا.


الخبر بالتفاصيل والصور


اكتشفت مؤخرا في سيبيريا “مدينة الجرانيت” ذات التكوينات الصخرية الغريبة التي يصل ارتفاع بعضها الى 65 قدم. نأخذكم في هذا التقرير في رحلة الى هذه المدينة

مدينة الجرانيت

تضم مدينة الجرانيت أبراجا من الصخور التي تتصارع معا مثل ناطحات السحاب لتقدم خلفية رائعة تبدو وكأنها من كوكب آخر.

مدينة الجرانيت 1

تم الكشف عن هذه الصور الأولية لهذه الوجهة السحرية التي تقع فوق الدائرة القطبية الشمالية وذلك بفضل اثنين من المصورين.

مدينة الجرانيت 2

تحتوي مدينة الجرانيت على سلسلة جبال يولاكان-سيس Ulakhan-Sis mountain وهي من عجائب الطبيعة التي لم تكتشف حتى الآن من قبل سوق السياحة بما في ذلك موقع تريب أدفايزور أو بوكينج.

مدينة الجرانيت 3

وذكرت صحيفة “تايمز إن سيبيريا” أن مدينة الجرانيت تم تصويرها لأول مرة من قبل المصور وعالم الأحياء الكسندر كريفوشابكن الذي حلق بطائرة هليكوبتر فوق سلسلة جبال يولاكان-سيس في الشمال الشرقي من سيبيريا.

مدينة الجرانيت 4

وكانت هذه أول صور يتم الكشف عنها لهذا الموقع، ثم تلاها مصور الحياة البرية سيرغي كاربكين من موسكو الذي قرر زيارة الموقع نفسه.

مدينة الجرانيت 5

وقال كاربكين: “إن صور الكسندر كريفوشابكن كانت تجسد المكان بشكل جيد، حيث التلال العارية وأبراج الصخور التي تقف بجانب بعضها ويصل ارتفاع بعضها إلى 20 متر تشبه المحاربين الذين يستعدون لمعركة ثم تحجرت فجأة”.

مدينة الجرانيت 7

وتابع: “لقد بذل كريفوشابكن الكثير من الجهد ليلتقط صور جيدة لهذا المكان حتى أنه لم يعتمد فقط على التصوير من الأرض فحسب ولكنه أستخدم الطائرة الهليكوبتر لالتقاط صورا جوية مميزة”.

مدينة الجرانيت 8

وقال كاربكين أنه يهتم منذ عدة سنوات بأحجار الجرانيت وقد قام بعدة رحلات استكشافية إلى أكثر من موقع يصعب الوصول إليه وغير معروف في ياقوتيا والجزء الغربي من سلسلة جبال يولاكان-سيس والمنطقة القطبية لحوض نهر إنديغيركا.

مدينة الجرانيت 10

وقال: “ما رأيته في المنطقة القطبية لحوض نهر إنديغيركا كان شيئا رائع أعلى من توقعاتي بكثير، فقد رأيت هناك التلال التي تشبه مدن الجرانيت ولديها هياكل محددة بشكل واضح حيث أنك لم تكن بحاجة إلى الخيال لمساعدتك على إكمال الصورة”.

مدينة الجرانيت

واختتم كاربكين حديثه قائلا: “أعتقد أنه ينبغي أن تصبح جبال يولاكان-سيس جزءا من تراث المناظر الطبيعية العالمي مثل كابادوكيا في تركيا”.

مدينة الجرانيت 16

وأوضح كاربكين أنه حتى السكان المحليين لا يعرفون إلا القليل عن هذا الموقع ويعتقد أن هذه الهياكل قد نحتت من قديم الزمان، ولذلك لا يعرف عن الموقع إلا القليل ونادراً ما يقوم السياح بزيارته.

مدينة الجرانيت 13

كما أنه يقع في مكان بعيد يصعب الوصول إليه على بعد 2000 ميلا شمال شرق عاصمة جمهورية ياكوتسك والتي تعد واحدة من أكثر الأماكن برودة وانعزالاً في روسيا.

مدينة الجرانيت 15

رابط المصدر: مدينة الجرانيت.. وجهة سياحية جديدة في سيبيريا

أضف تعليقاً