750 مليون أمي حول العالم

قدرت الأمم المتحدة عدد الأميين البالغين في العالم بما يزيد عن 750 مليون شخص أغلبهم من الإناث. كما يفتقر نحو 250 مليون طفل في

سن الدراسة الابتدائية إلى مهارات التعلم الأساسية.وأشار الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في رسالته بمناسبة اليوم الدولي الدولي لمحو الأمية إلى خطة التنمية المستدامة لعام 2030، منوهاً إلى أن قضية محو الأمية تقع في صميم هذه الخطة وأن محو الأمية ركيزة من ركائز حقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين وإقامة مجتمعات مستدامة.ويمثل هذا العام الذكرى السنوية الخمسين لإعلان اليوم الدولي لمحو الأمية، الذي تحتفل به اليونسكو هذا العام تحت شعار “قراءة الماضي، صياغة المستقبل”.


الخبر بالتفاصيل والصور



قدرت الأمم المتحدة عدد الأميين البالغين في العالم بما يزيد عن 750 مليون شخص أغلبهم من الإناث.

كما يفتقر نحو 250 مليون طفل في سن الدراسة الابتدائية إلى مهارات التعلم الأساسية.

وأشار الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في رسالته بمناسبة اليوم الدولي الدولي لمحو الأمية إلى خطة التنمية المستدامة لعام 2030، منوهاً إلى أن قضية محو الأمية تقع في صميم هذه الخطة وأن محو الأمية ركيزة من ركائز حقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين وإقامة مجتمعات مستدامة.

ويمثل هذا العام الذكرى السنوية الخمسين لإعلان اليوم الدولي لمحو الأمية، الذي تحتفل به اليونسكو هذا العام تحت شعار “قراءة الماضي، صياغة المستقبل”.

رابط المصدر: 750 مليون أمي حول العالم

أضف تعليقاً