الخضر ينتقدون استجابة حكومة ميركل لمطالب إردوغان

انتقدت مسؤولة شؤون الدفاع بحزب الخضر الألماني أجنيسكا بروجر منهج الحكومة الألمانية في الجدال الذي دار مع تركيا حول التصريح بزيارة نواب ألمان قاعدة إنجرليك. وقالت بروجر أمس الخميس: “من غير المفهوم تماما بالنسبة لي ، بل ومما يستحق الزجر أن لا تتبع الحكومة الألمانية قرار البرلمان الألماني (بوندستاغ) بشأن أرمينيا من دون التفاف عليه”.أضافت بروجر قائلة: “انتظر ألا تعيد الحكومة الألمانية الكرة مستقبلا وتنقاد هكذا للرئيس إردوغان”.وأوضحت بروجر أنه أمر بدهي أن يتمكن النواب من زيارة جنود الجيش الألماني “بوندسفير” في قاعدة إنجرليك.وكانت تركيا ألغت قرار حظر زيارة النواب الألمان إلى قاعدة إنجرليك التابعة لحلف شمال الأطلسي.من جانبه أكد مسؤول سياسات الدفاع بحزب ميركل هيننج أوته قائلاً: “من المهم أن لا نجعل تمركز القوات في إنجرليك يتحول إلى لعبة في إطار المساجلات التي تجري في شؤون السياسة الخارجية والداخلية مع تركيا”.أشار هيننج إلى أن الجيش الألماني يدعم من خلال تواجده في إنجرليك الغارات الجوية على مواقع تنظيم الدولة الإرهابي، مبيناً أن قرار البرلمان تمديد مهمة الجيش هناك نهاية هذا العام أو عدمه لا تتعلق بالضرورة بإذن الزيارة ، فالمهمة التي تسهم في مقاومة تنظيم الدولة تسير حتى الآن “بلا تخطيط وبلا استراتيجية على الإطلاق”.


الخبر بالتفاصيل والصور



انتقدت مسؤولة شؤون الدفاع بحزب الخضر الألماني أجنيسكا بروجر منهج الحكومة الألمانية في الجدال الذي دار مع تركيا حول التصريح بزيارة نواب ألمان قاعدة إنجرليك.

وقالت بروجر أمس الخميس: “من غير المفهوم تماما بالنسبة لي ، بل ومما يستحق الزجر أن لا تتبع الحكومة الألمانية قرار البرلمان الألماني (بوندستاغ) بشأن أرمينيا من دون التفاف عليه”.

أضافت بروجر قائلة: “انتظر ألا تعيد الحكومة الألمانية الكرة مستقبلا وتنقاد هكذا للرئيس إردوغان”.

وأوضحت بروجر أنه أمر بدهي أن يتمكن النواب من زيارة جنود الجيش الألماني “بوندسفير” في قاعدة إنجرليك.

وكانت تركيا ألغت قرار حظر زيارة النواب الألمان إلى قاعدة إنجرليك التابعة لحلف شمال الأطلسي.

من جانبه أكد مسؤول سياسات الدفاع بحزب ميركل هيننج أوته قائلاً: “من المهم أن لا نجعل تمركز القوات في إنجرليك يتحول إلى لعبة في إطار المساجلات التي تجري في شؤون السياسة الخارجية والداخلية مع تركيا”.

أشار هيننج إلى أن الجيش الألماني يدعم من خلال تواجده في إنجرليك الغارات الجوية على مواقع تنظيم الدولة الإرهابي، مبيناً أن قرار البرلمان تمديد مهمة الجيش هناك نهاية هذا العام أو عدمه لا تتعلق بالضرورة بإذن الزيارة ، فالمهمة التي تسهم في مقاومة تنظيم الدولة تسير حتى الآن “بلا تخطيط وبلا استراتيجية على الإطلاق”.

رابط المصدر: الخضر ينتقدون استجابة حكومة ميركل لمطالب إردوغان

أضف تعليقاً