العراق: جرحى بمواجهات بين الشرطة وميليشيا تدعمها إيران

اخبار الامارات العاجلة 0201609081156726.jpeg العراق: جرحى بمواجهات بين الشرطة وميليشيا تدعمها إيران أخبار عربية و عالمية

أصيب عدد من الأشخاص بجروح الخميس، قرب بغداد، في مواجهات بين الشرطة العراقية وعناصر ميليشيا تدعمها إيران، وفق ما علم من الطرفين. ووقعت المواجهات في الزعفرانية جنوب بغداد. واستمر تبادل إطلاق النار لأكثر من ساعتين بين الشرطة و”حركة النجباء”.وقال عقيد في الشرطة العراقية: “بدأت المواجهات حين أوقفت قوات الأمن عضواً في حركة النجباء التي هاجم عناصرها قاعدة للشرطة في محاولة لإخراجه”.وأضاف أن شرطياً ومدنياً أصيبا بجروح، مؤكداً أن المسؤول في هذه الميليشيا لا يزال محتجزاً.وحركة النجباء هي إحدى الوحدات الشيعية شبه العسكرية “الحشد الشعبي” التي قامت بدور مهم في التصدي لتنظيم داعش في العراق.من جهتها، قالت الميليشيا في بيان باسم المتحدث باسمها نصر الشمري، إن إحدى خلايا استعلاماتها أوقفت قياديا في تنظيم داعش “بعد ملاحقة استمرت ثلاثة أشهر بالتعاون مع أجهزة الأمن”.وتم توقيف عناصر هذه الخلية عند حاجز للشرطة وطلب منهم التوجه إلى مقر للأمن لتسليم الموقوف رسمياً.لكن عند وصول عناصر الخلية “أوقفتهم الشرطة وأفرجت عن القيادي في داعش”.فتوجه عناصر من الميليشيا إلى المقر حيث استهدفتهم الشرطة فأصيب ثلاثة منهم بجروح خطرة، بحسب بيان الميليشيا.وانشقت “حركة النجباء” عن “عصائب أهل الحق” العام 2013 ويقودها أكرم الكعبي وعرفت بصلاتها القوية مع حزب الله اللبناني وبمشاركتها في الحرب في سوريا.


الخبر بالتفاصيل والصور


اخبار الامارات العاجلة 0201609081156726 العراق: جرحى بمواجهات بين الشرطة وميليشيا تدعمها إيران أخبار عربية و عالمية


أصيب عدد من الأشخاص بجروح الخميس، قرب بغداد، في مواجهات بين الشرطة العراقية وعناصر ميليشيا تدعمها إيران، وفق ما علم من الطرفين.

ووقعت المواجهات في الزعفرانية جنوب بغداد. واستمر تبادل إطلاق النار لأكثر من ساعتين بين الشرطة و”حركة النجباء”.

وقال عقيد في الشرطة العراقية: “بدأت المواجهات حين أوقفت قوات الأمن عضواً في حركة النجباء التي هاجم عناصرها قاعدة للشرطة في محاولة لإخراجه”.

وأضاف أن شرطياً ومدنياً أصيبا بجروح، مؤكداً أن المسؤول في هذه الميليشيا لا يزال محتجزاً.

وحركة النجباء هي إحدى الوحدات الشيعية شبه العسكرية “الحشد الشعبي” التي قامت بدور مهم في التصدي لتنظيم داعش في العراق.

من جهتها، قالت الميليشيا في بيان باسم المتحدث باسمها نصر الشمري، إن إحدى خلايا استعلاماتها أوقفت قياديا في تنظيم داعش “بعد ملاحقة استمرت ثلاثة أشهر بالتعاون مع أجهزة الأمن”.

وتم توقيف عناصر هذه الخلية عند حاجز للشرطة وطلب منهم التوجه إلى مقر للأمن لتسليم الموقوف رسمياً.

لكن عند وصول عناصر الخلية “أوقفتهم الشرطة وأفرجت عن القيادي في داعش”.

فتوجه عناصر من الميليشيا إلى المقر حيث استهدفتهم الشرطة فأصيب ثلاثة منهم بجروح خطرة، بحسب بيان الميليشيا.

وانشقت “حركة النجباء” عن “عصائب أهل الحق” العام 2013 ويقودها أكرم الكعبي وعرفت بصلاتها القوية مع حزب الله اللبناني وبمشاركتها في الحرب في سوريا.

رابط المصدر: العراق: جرحى بمواجهات بين الشرطة وميليشيا تدعمها إيران

أضف تعليقاً