بالصور: الفلسطينيون يستعدون لعيد الأضحى

في المسلخ المركزي شمال مدينة البيرة وسط الضفة الغربية المحتلة، يعمل عشرات العمال على تجهيز الأضاحي استعداداً لعيد الأضحى المبارك، فيما يقبل عشرات الفلسطينيين على اختيار أضاحيهم وتوزينها وتحضيرها. واستورد الفلسطينيون نحو 23 ألف أضحية من خارج الأرض الفلسطينية المحتلة لسد النقص وتلبية الطلب على الأضاحي، بعد أن شهد عيد الأضحى الماضي نقصاً شديدا في الأضاحي وارتفاعاً كبيراً في الأسعار. وتشهد المسالخ المركزية في الضفة الغربية المحتلة حركة كبيرة وسط توافد الفلسطينيين لشراء أضاحيهم، أو جلبها لذبحها في المسلخ، فيما يعمد آلاف آخرين بشراء الأضاحي من مربيين محليين في القرى والبلدات الريفية. وقال وزير الزراعة الفلسطيني سفيان سلطان: “يوجد حوالي 23 ألف رأس مستورد في الضفة، وتضاهي الأضاحي المحلية، وقد خرجت من الحجر الصحي، ومتواجدة جنوب الضفة الغربية، تحديداً في بيت لحم، والخليل، ويجري نقلها إلى محافظتي رام الله، ونابلس”. تحديد الأسعاروأضاف في تصريحات صحفية: “جرى الاتفاق مع اللحامين والمستوردين على أسعار الأضاحي لكيلو الحي المستورد 5.5 دينار أردني تشمل الذبح، والتقطيع مجاناً، والبلدي 6 دنانير للحد الأعلى”، مشيراً إلى أنه بالكوتا يسمح لنا بإدخال 25 ألف، منهم 6 آلاف لغزة، و18 للضفة الغربية، وأسعار اللحوم في قطاع غزة منخفضة نتيجة إدخال كميات كبيرة من اللحوم الإسرائيلية لغزة، ولدينا الآن فائض من اللحوم في المحافظات الجنوبية”.


الخبر بالتفاصيل والصور



في المسلخ المركزي شمال مدينة البيرة وسط الضفة الغربية المحتلة، يعمل عشرات العمال على تجهيز الأضاحي استعداداً لعيد الأضحى المبارك، فيما يقبل عشرات الفلسطينيين على اختيار أضاحيهم وتوزينها وتحضيرها.

واستورد الفلسطينيون نحو 23 ألف أضحية من خارج الأرض الفلسطينية المحتلة لسد النقص وتلبية الطلب على الأضاحي، بعد أن شهد عيد الأضحى الماضي نقصاً شديدا في الأضاحي وارتفاعاً كبيراً في الأسعار.

وتشهد المسالخ المركزية في الضفة الغربية المحتلة حركة كبيرة وسط توافد الفلسطينيين لشراء أضاحيهم، أو جلبها لذبحها في المسلخ، فيما يعمد آلاف آخرين بشراء الأضاحي من مربيين محليين في القرى والبلدات الريفية.

وقال وزير الزراعة الفلسطيني سفيان سلطان: “يوجد حوالي 23 ألف رأس مستورد في الضفة، وتضاهي الأضاحي المحلية، وقد خرجت من الحجر الصحي، ومتواجدة جنوب الضفة الغربية، تحديداً في بيت لحم، والخليل، ويجري نقلها إلى محافظتي رام الله، ونابلس”.


تحديد الأسعار
وأضاف في تصريحات صحفية: “جرى الاتفاق مع اللحامين والمستوردين على أسعار الأضاحي لكيلو الحي المستورد 5.5 دينار أردني تشمل الذبح، والتقطيع مجاناً، والبلدي 6 دنانير للحد الأعلى”، مشيراً إلى أنه بالكوتا يسمح لنا بإدخال 25 ألف، منهم 6 آلاف لغزة، و18 للضفة الغربية، وأسعار اللحوم في قطاع غزة منخفضة نتيجة إدخال كميات كبيرة من اللحوم الإسرائيلية لغزة، ولدينا الآن فائض من اللحوم في المحافظات الجنوبية”.

رابط المصدر: بالصور: الفلسطينيون يستعدون لعيد الأضحى

أضف تعليقاً