الانتخابات النمساوية مهددة بالفشل مجدداً

تواجه الانتخابات الرئاسية بالنمسا، التي تعاد الشهر المقبل بسبب مخالفات في الجولة الأولى، تحدياً آخر لمصداقيتها في شكل مظاريف غير محكمة الغلق. وقال متحدث باسم وزارة الداخلية، اليوم الخميس، “هذا لم يحدث أبدا من قبل”، مؤكداً وجود العديد من الحالات التي كانت فيها شرائط لصق المظاريف المرسلة للتصويت عن طريق البريد، غير مغلقة، ما يجعل بطاقات الاقتراع باطلة.ووصفت الوزارة القضية بأنها “ظاهرة جديدة”.وقضت المحكمة الدستورية في النمسا في يوليو (تموز) الماضي بوجوب إعادة الانتخابات الرئاسية بالبلاد لأنه تم التعامل مع بطاقات الاقتراع ونتائج التصويت بشكل غير صحيح، لتمنح فرصة ثانية لمرشح اليمين المتطرف، نوربرت هوفر، الذي خسر المنصب بفارق ضئيل.ويتنافس هوفر ومنافسه مرشح حزب الخضر ألكسندر فان دير بيلين، مرة أخرى في جولة الإعادة الجديدة المقررة في 2 أكتوبر (تشرين أول) المقبل.


الخبر بالتفاصيل والصور



تواجه الانتخابات الرئاسية بالنمسا، التي تعاد الشهر المقبل بسبب مخالفات في الجولة الأولى، تحدياً آخر لمصداقيتها في شكل مظاريف غير محكمة الغلق.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية، اليوم الخميس، “هذا لم يحدث أبدا من قبل”، مؤكداً وجود العديد من الحالات التي كانت فيها شرائط لصق المظاريف المرسلة للتصويت عن طريق البريد، غير مغلقة، ما يجعل بطاقات الاقتراع باطلة.

ووصفت الوزارة القضية بأنها “ظاهرة جديدة”.

وقضت المحكمة الدستورية في النمسا في يوليو (تموز) الماضي بوجوب إعادة الانتخابات الرئاسية بالبلاد لأنه تم التعامل مع بطاقات الاقتراع ونتائج التصويت بشكل غير صحيح، لتمنح فرصة ثانية لمرشح اليمين المتطرف، نوربرت هوفر، الذي خسر المنصب بفارق ضئيل.

ويتنافس هوفر ومنافسه مرشح حزب الخضر ألكسندر فان دير بيلين، مرة أخرى في جولة الإعادة الجديدة المقررة في 2 أكتوبر (تشرين أول) المقبل.

رابط المصدر: الانتخابات النمساوية مهددة بالفشل مجدداً

أضف تعليقاً