الجيش الأمريكي يغلق أحد مراكز الاحتجاز في غوانتانامو

أغلق الجيش الأمريكي مركز اعتقال خاضع لحراسة مشددة في غوانتانامو، بحسب ما صرح مسؤول الخميس، مع تناقص أعداد المعتقلين في السجن المثير للجدل. وقال المتحدث باسم قوات البحرية جون فيلوسترات، إن “معسكر 5” في المعتقل والذي شيد في 2004 بكلفة 17 مليون دولار، اغلق في 19 أغسطس (آب) وسيتم تحويله إلى مركز طبي بجناح للعلاج النفسي للمعتقلين.وأضاف أن “عدداً قليلاً” من المعتقلين لا زالوا في معسكر 5.وتم نقل معتقلي “معسكر5” إلى سجن متوسط الحراسة هو “معسكر6” حيث يسمح لهم بالخروج إلى أماكن عامة واستخدام أجهزة الكمبيوتر والتحدث عبر سكايب مع أقاربهم، بحسب المتحدث.وتمت الموافقة على نقل 20 من 40 شخصاً معتقلين في “معسكر6” إلى دول أخرى، وقد يتم ذلك قبل انتهاء ولاية أوباما في يناير (كانون الثاني).وقال فيلوسترات: “هناك شعور بالتفاؤل وربما الأمل”.ويعني إغلاق “معسكر5” خفض عدد موظفي وحراس غوانتانامو من 1950 إلى 1550.ومنذ هجمات 11 سبتمبر (أيلول) على الولايات المتحدة اعتقل نحو 780 شخصاً في غوانتانامو الخاضع لحراسة مشددة الذي حاول الرئيس باراك أوباما مراراً إغلاقه.وفي الأشهر الأخيرة وافق على عدد من عمليات نقل المعتقلين إلى دول أخرى ما أثار غضب الجمهوريين.


الخبر بالتفاصيل والصور



أغلق الجيش الأمريكي مركز اعتقال خاضع لحراسة مشددة في غوانتانامو، بحسب ما صرح مسؤول الخميس، مع تناقص أعداد المعتقلين في السجن المثير للجدل.

وقال المتحدث باسم قوات البحرية جون فيلوسترات، إن “معسكر 5” في المعتقل والذي شيد في 2004 بكلفة 17 مليون دولار، اغلق في 19 أغسطس (آب) وسيتم تحويله إلى مركز طبي بجناح للعلاج النفسي للمعتقلين.

وأضاف أن “عدداً قليلاً” من المعتقلين لا زالوا في معسكر 5.

وتم نقل معتقلي “معسكر5” إلى سجن متوسط الحراسة هو “معسكر6” حيث يسمح لهم بالخروج إلى أماكن عامة واستخدام أجهزة الكمبيوتر والتحدث عبر سكايب مع أقاربهم، بحسب المتحدث.

وتمت الموافقة على نقل 20 من 40 شخصاً معتقلين في “معسكر6” إلى دول أخرى، وقد يتم ذلك قبل انتهاء ولاية أوباما في يناير (كانون الثاني).

وقال فيلوسترات: “هناك شعور بالتفاؤل وربما الأمل”.

ويعني إغلاق “معسكر5” خفض عدد موظفي وحراس غوانتانامو من 1950 إلى 1550.

ومنذ هجمات 11 سبتمبر (أيلول) على الولايات المتحدة اعتقل نحو 780 شخصاً في غوانتانامو الخاضع لحراسة مشددة الذي حاول الرئيس باراك أوباما مراراً إغلاقه.

وفي الأشهر الأخيرة وافق على عدد من عمليات نقل المعتقلين إلى دول أخرى ما أثار غضب الجمهوريين.

رابط المصدر: الجيش الأمريكي يغلق أحد مراكز الاحتجاز في غوانتانامو

أضف تعليقاً