المكسيك لن تساهم فى بناء سور مقترح على حدودها مع أمريكا

أعلنت المكسيك أن السور الذي دعا المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب إلى إقامته على الحدود بين البلدين غير مدرج في الموازنة المكسيكية.

وقال وزير المالية المكسيكي الجديد خوسيه أنطونيو ميدي في لقاء مع قناة “تيليفيزيا” المكسيكية: “يمكنني أن أقول بتأكيد تام أن السور ليس ضمن الموازنة المكسيكية”، مشيراً إلى أنه سيعرض مشروع الموازنة للعام المقبل 2017 في وقت لاحق أمام الكونغرس المكسيكي.كان ترامب أعلن أنه في حال فوزه في الانتخابات المقبلة فإنه سيأمر ببناء سور على الحدود مع المكسيك.وقال ترامب إن المكسيك ستدفع تكاليف السور الذي بلغت تقديرات كلفته وفق الخبراء ثمانية مليارات دولار أمريكي، ويمتد على طول 3200 كيلومتر بين البلدين.وفيما يخص زيارته المثيرة للجدل إلى المكسيك الأسبوع الماضي، قال ترامب إنه تحدث مع الرئيس المكسيكي إنريك بينيا نييتو عن السور وليس عن تمويله.ومن جانبه، أعلن الرئيس المكسيكي فيما بعد أنه أوضح لترامب بما لا يدع مجالاً للشك أن المكسيك لن تدفع تكاليف السور.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلنت المكسيك أن السور الذي دعا المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب إلى إقامته على الحدود بين البلدين غير مدرج في الموازنة المكسيكية.

وقال وزير المالية المكسيكي الجديد خوسيه أنطونيو ميدي في لقاء مع قناة “تيليفيزيا” المكسيكية: “يمكنني أن أقول بتأكيد تام أن السور ليس ضمن الموازنة المكسيكية”، مشيراً إلى أنه سيعرض مشروع الموازنة للعام المقبل 2017 في وقت لاحق أمام الكونغرس المكسيكي.

كان ترامب أعلن أنه في حال فوزه في الانتخابات المقبلة فإنه سيأمر ببناء سور على الحدود مع المكسيك.

وقال ترامب إن المكسيك ستدفع تكاليف السور الذي بلغت تقديرات كلفته وفق الخبراء ثمانية مليارات دولار أمريكي، ويمتد على طول 3200 كيلومتر بين البلدين.

وفيما يخص زيارته المثيرة للجدل إلى المكسيك الأسبوع الماضي، قال ترامب إنه تحدث مع الرئيس المكسيكي إنريك بينيا نييتو عن السور وليس عن تمويله.

ومن جانبه، أعلن الرئيس المكسيكي فيما بعد أنه أوضح لترامب بما لا يدع مجالاً للشك أن المكسيك لن تدفع تكاليف السور.

رابط المصدر: المكسيك لن تساهم فى بناء سور مقترح على حدودها مع أمريكا

أضف تعليقاً