إجلاء 250 مدنياً من معضمية الشام المحاصرة قرب دمشق

جرى إجلاء 250 مدنياً من معضمية الشام المحاصرة في الغوطة الشرقية بريف دمشق ونقلوا إلى مركز إيواء مؤقت تابع للسلطات السورية. وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الاشخاص الذين تم إجلائهم جرى إيداعهم في مركز إيواء الحرجلة بريف دمشق أيضاً. وأشرف على عملية الإجلاء الهلال الأحمر السوري. وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية أنه تم الانتهاء من عملية الاجلاء للعديد من الأسر من معضمية الشام التي يحاصرها الجيش منذ أغسطس (آب) 2012 رغم توقيع اتفاق المصالحة بين الجماعات المسلحة داخلها والسلطات في العام التالي. وفي 25 من الشهر الماضي توصلت الجماعات المعارضة في داريا وممثلي النظام لاتفاق من أجل إخراج القاتلين وأسرهم من محافظة إدلب الشمالية وإجلاء المدنيين الذين كانوا في تلك المنطقة.


الخبر بالتفاصيل والصور



جرى إجلاء 250 مدنياً من معضمية الشام المحاصرة في الغوطة الشرقية بريف دمشق ونقلوا إلى مركز إيواء مؤقت تابع للسلطات السورية.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الاشخاص الذين تم إجلائهم جرى إيداعهم في مركز إيواء الحرجلة بريف دمشق أيضاً.

وأشرف على عملية الإجلاء الهلال الأحمر السوري.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية أنه تم الانتهاء من عملية الاجلاء للعديد من الأسر من معضمية الشام التي يحاصرها الجيش منذ أغسطس (آب) 2012 رغم توقيع اتفاق المصالحة بين الجماعات المسلحة داخلها والسلطات في العام التالي.

وفي 25 من الشهر الماضي توصلت الجماعات المعارضة في داريا وممثلي النظام لاتفاق من أجل إخراج القاتلين وأسرهم من محافظة إدلب الشمالية وإجلاء المدنيين الذين كانوا في تلك المنطقة.

رابط المصدر: إجلاء 250 مدنياً من معضمية الشام المحاصرة قرب دمشق

أضف تعليقاً