تونس تدعو بابا الفاتيكان لحضور مؤتمر دولي حول الإرهاب

وجهت وزارة الشؤون الدينية في تونس اليوم الخميس، دعوة إلى البابا فرنسيس بابا الفاتيكان لحضور مؤتمر دولي حول الإرهاب. وأفادت الوزارة في بيان لها اليوم أن وزير الشؤون الدينية عبد الجليل سالم وجه دعوة لبابا الفاتيكان أثناء لقائه رئيس أسقفية الكنيسة الكاثوليكية بتونس ايلارديو انطونياتزي، لحضور مؤتمر دولي حول الإرهاب لم يحدد تاريخه بعد.وقال الوزير “إن آفة الإرهاب مشكل عالمي يهدد كل الشعوب بمختلف دياناتها، ومن واجب كل المؤسسات التصدي لها”.وأضاف بحسب ما ورد في البيان “إن الأديـان السماوية تشترك في قيم كونية تدعو إلى العيش المشترك والاحترام والمحبة والتواضع”.وتعيش بتونس التي تضم 11 مليون نسمة أقليات دينية متنوعة لكن الأغلبية الساحقة من السكان يعتنقون الإسلام.ولا توجد إحصائيات دقيقة بشأن عدد المسيحيين بتونس لكن عددهم يقدر بحسب مصادر مختلفة بنحو 25 ألفاً بينما يقدر عدد اليهود بقرابة الألفين.


الخبر بالتفاصيل والصور



وجهت وزارة الشؤون الدينية في تونس اليوم الخميس، دعوة إلى البابا فرنسيس بابا الفاتيكان لحضور مؤتمر دولي حول الإرهاب.

وأفادت الوزارة في بيان لها اليوم أن وزير الشؤون الدينية عبد الجليل سالم وجه دعوة لبابا الفاتيكان أثناء لقائه رئيس أسقفية الكنيسة الكاثوليكية بتونس ايلارديو انطونياتزي، لحضور مؤتمر دولي حول الإرهاب لم يحدد تاريخه بعد.

وقال الوزير “إن آفة الإرهاب مشكل عالمي يهدد كل الشعوب بمختلف دياناتها، ومن واجب كل المؤسسات التصدي لها”.

وأضاف بحسب ما ورد في البيان “إن الأديـان السماوية تشترك في قيم كونية تدعو إلى العيش المشترك والاحترام والمحبة والتواضع”.

وتعيش بتونس التي تضم 11 مليون نسمة أقليات دينية متنوعة لكن الأغلبية الساحقة من السكان يعتنقون الإسلام.

ولا توجد إحصائيات دقيقة بشأن عدد المسيحيين بتونس لكن عددهم يقدر بحسب مصادر مختلفة بنحو 25 ألفاً بينما يقدر عدد اليهود بقرابة الألفين.

رابط المصدر: تونس تدعو بابا الفاتيكان لحضور مؤتمر دولي حول الإرهاب

أضف تعليقاً