10 عادات صباحية قد تجعلك أكثر صحة ونشاطا

اخبار الامارات العاجلة 920168212847802 10 عادات صباحية قد تجعلك أكثر صحة ونشاطا أخبار الصحة  طب وصحة

نشر موقع “ماديكال دايلي” الأمريكي تقريرا استعرض فيه أهم العادات الصحية التي من شأنها أن تجعل نمط حياتك صحيا وتخرجك من روتين الحياة المضجر.وقال الموقع في تقريره الذي ترجمته “عربي21″، إن هذه العادات الصباحية قد تجعل حياة الفرد أكثر توازنا على الصعيدين الجسدي والنفسي خاصة إذا أصبحت تندرج ضمن برنامجه اليومي وإذا مارسها بصفة مستمرة. هذه العادات العشر سهلة الممارسة وفعالة ويمكن أن تغير نمط حياتك لدرجة تفوق توقعاتك.وذكر الموقع أن تمضية الوقت الفاصل في التنقل بين العمل والبيت في تدوين خواطرك وما يخالج النفس من مشاعر وأحاسيس ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي لن يجعلك فقط ناشطا في هذه المواقع بل أيضا قد ينسيك عناء التنقل كل صباح خاصة إذا كان سفرك طويلا وفي قطار أو حافلة مزدحمة. فعوض تمضية الوقت في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي والاكتفاء بدور المستهلك، يمكنك أن تصبح من صانعي القرار ومن أبرز المدونين والمشاركين في تغيير العالم.وأكد التقرير على أهمية الاستيقاظ باكرا ونيل قسط كاف من النوم وقال إن هذا الأمر يجعل جسدك وعقلك أكثر صحة وتوازنا. كما أن هذه العادة الحميدة تمكنك من قضاء جميع حوائجك والتمتع بحياتك دون الخوف من انقضاء الوقت بسرعة، فالحياة أجمل من أن نقضيها في النوم.أيضا، ذكر الموقع أهمية تنظيم خزانة الملابس التي تجعل مهمة ارتداء الملابس الملائمة لكل يوم أكثر سهولة وتجعل صباحك أكثر مرونة، فحتى الشخصيات المشهورة تقوم بذلك وتعتبره عادة صباحية لا يمكن الاستغناء عنها كمخترع ومطور موقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك”، مارك زوكيربرغ.كما تطرق الموقع إلى اعتماد الأسئلة كوسيلة لتبيين الهدف الذي ستحققه كل يوم. فبداية يومك بأسئلة من قبيل: “ماذا سأفعل اليوم؟”، “لماذا؟”، و”هل ما سأحققه سيعود علي بالفائدة أم لا؟”، قد يضفي على حياتك معنى وغاية ويجعلك تستثمر كل دقيقة في عمل مثمر، ومن الممكن أن يخلصك من أمور تضيع وقتك دون أن تتفطن إليها. ولا تستغربوا هذا النوع من الأسئلة فبفضلها تغيرت مسيرة حياة مؤسس شركة”آبل”، ستيف دجوبز.معلومة أخرى أشار إليها الموقع ألا وهي العادات الصحية مثل الإقلاع عن شرب القهوة، وممارسة الرياضة، والتنزه مع الأصدقاء، وممارسة اليوغا. هذه العادات فعالة أكثر من القهوة إذا ما تعلق الأمر بإعادة النشاط والحيوية إلى حياتك اليومية. وبدل القهوة بالإمكان تعويضها بالشاي الأخضر أو العصائر الطازجة المغذية. كما أن الغذاء المتوازن والصحي مع ممارسة الرياضة بشكل منتظم من شأنه أن يساعدك على تحقيق السلام الداخلي الذي ينشده الجميع.وفي الختام، بيّن الموقع أن هذه العادات اليومية التي ولئن كانت سهلة التطبيق فإنها فعالة بشكل كبير. والأهم هو أن تخطو نحو هذه التجربة وتجعل من هذه العادات الصباحية جزءا من الروتين اليومي الذي قد يجنبك آثار التوتر النفسي أو أي مرض آخر.


الخبر بالتفاصيل والصور


اخبار الامارات العاجلة 920168212847802 10 عادات صباحية قد تجعلك أكثر صحة ونشاطا أخبار الصحة  طب وصحة

نشر موقع “ماديكال دايلي” الأمريكي تقريرا استعرض فيه أهم العادات الصحية التي من شأنها أن تجعل نمط حياتك صحيا وتخرجك من روتين الحياة المضجر.

وقال الموقع في تقريره الذي ترجمته “عربي21“، إن هذه العادات الصباحية قد تجعل حياة الفرد أكثر توازنا على الصعيدين الجسدي والنفسي خاصة إذا أصبحت تندرج ضمن برنامجه اليومي وإذا مارسها بصفة مستمرة. هذه العادات العشر سهلة الممارسة وفعالة ويمكن أن تغير نمط حياتك لدرجة تفوق توقعاتك.

وذكر الموقع أن تمضية الوقت الفاصل في التنقل بين العمل والبيت في تدوين خواطرك وما يخالج النفس من مشاعر وأحاسيس ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي لن يجعلك فقط ناشطا في هذه المواقع بل أيضا قد ينسيك عناء التنقل كل صباح خاصة إذا كان سفرك طويلا وفي قطار أو حافلة مزدحمة. فعوض تمضية الوقت في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي والاكتفاء بدور المستهلك، يمكنك أن تصبح من صانعي القرار ومن أبرز المدونين والمشاركين في تغيير العالم.

وأكد التقرير على أهمية الاستيقاظ باكرا ونيل قسط كاف من النوم وقال إن هذا الأمر يجعل جسدك وعقلك أكثر صحة وتوازنا. كما أن هذه العادة الحميدة تمكنك من قضاء جميع حوائجك والتمتع بحياتك دون الخوف من انقضاء الوقت بسرعة، فالحياة أجمل من أن نقضيها في النوم.

أيضا، ذكر الموقع أهمية تنظيم خزانة الملابس التي تجعل مهمة ارتداء الملابس الملائمة لكل يوم أكثر سهولة وتجعل صباحك أكثر مرونة، فحتى الشخصيات المشهورة تقوم بذلك وتعتبره عادة صباحية لا يمكن الاستغناء عنها كمخترع ومطور موقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك”، مارك زوكيربرغ.

كما تطرق الموقع إلى اعتماد الأسئلة كوسيلة لتبيين الهدف الذي ستحققه كل يوم. فبداية يومك بأسئلة من قبيل: “ماذا سأفعل اليوم؟”، “لماذا؟”، و”هل ما سأحققه سيعود علي بالفائدة أم لا؟”، قد يضفي على حياتك معنى وغاية ويجعلك تستثمر كل دقيقة في عمل مثمر، ومن الممكن أن يخلصك من أمور تضيع وقتك دون أن تتفطن إليها. ولا تستغربوا هذا النوع من الأسئلة فبفضلها تغيرت مسيرة حياة مؤسس شركة”آبل”، ستيف دجوبز.

معلومة أخرى أشار إليها الموقع ألا وهي العادات الصحية مثل الإقلاع عن شرب القهوة، وممارسة الرياضة، والتنزه مع الأصدقاء، وممارسة اليوغا. هذه العادات فعالة أكثر من القهوة إذا ما تعلق الأمر بإعادة النشاط والحيوية إلى حياتك اليومية. وبدل القهوة بالإمكان تعويضها بالشاي الأخضر أو العصائر الطازجة المغذية. كما أن الغذاء المتوازن والصحي مع ممارسة الرياضة بشكل منتظم من شأنه أن يساعدك على تحقيق السلام الداخلي الذي ينشده الجميع.

وفي الختام، بيّن الموقع أن هذه العادات اليومية التي ولئن كانت سهلة التطبيق فإنها فعالة بشكل كبير. والأهم هو أن تخطو نحو هذه التجربة وتجعل من هذه العادات الصباحية جزءا من الروتين اليومي الذي قد يجنبك آثار التوتر النفسي أو أي مرض آخر.

رابط المصدر: 10 عادات صباحية قد تجعلك أكثر صحة ونشاطا

أضف تعليقاً