تركيا توقف 11 ألف مدرس للاشتباه بصلتهم بالإرهاب

أوقفت تركيا أكثر من 11 ألف مدرس في جنوب شرق البلاد للاشتباه بدعمهم لحزب العمال الكردستاني، حسبما ذكرت وكالة الأناضول، اليوم الخميس، قبل نحو أسبوع من بداية العام الدراسي الجديد. وحذر رئيس الوزراء بن علي يلدريم في وقت سابق أن توقيف المدرسين أمر قادم، قائلاً إن الحكومة تشتبه في أن 14 ألفاً من المدرسين ” على صلة بالإرهاب”.وشهدت منطقة جنوب شرق تركيا أسوأ أعمال عنف منذ عقدين بعد انهيار وقف اطلاق النار بين حزب العمال الكردستاني المحظور والحكومة في  يوليو(تموز) .2015ويأتي توقيف المدرسين عن العمل بعد إقالة ما يقرب من 130 من موظفي القطاع العام في الأسابيع الأخيرة، حيث تواصل الحكومة تطهير خدماتها العامة بعد محاولة الانقلاب الفاشلة في يوليو(تموز) الماضي.وكثف حزب العمال الكردستاني، والذي يهاجم بانتظام الشرطة والأهداف العسكرية في مناطق جنوب شرق البلاد ذات الأغلبية الكردية، أنشطته في الأشهر الأخيرة.


الخبر بالتفاصيل والصور



أوقفت تركيا أكثر من 11 ألف مدرس في جنوب شرق البلاد للاشتباه بدعمهم لحزب العمال الكردستاني، حسبما ذكرت وكالة الأناضول، اليوم الخميس، قبل نحو أسبوع من بداية العام الدراسي الجديد.

وحذر رئيس الوزراء بن علي يلدريم في وقت سابق أن توقيف المدرسين أمر قادم، قائلاً إن الحكومة تشتبه في أن 14 ألفاً من المدرسين ” على صلة بالإرهاب”.

وشهدت منطقة جنوب شرق تركيا أسوأ أعمال عنف منذ عقدين بعد انهيار وقف اطلاق النار بين حزب العمال الكردستاني المحظور والحكومة في  يوليو(تموز) .2015

ويأتي توقيف المدرسين عن العمل بعد إقالة ما يقرب من 130 من موظفي القطاع العام في الأسابيع الأخيرة، حيث تواصل الحكومة تطهير خدماتها العامة بعد محاولة الانقلاب الفاشلة في يوليو(تموز) الماضي.

وكثف حزب العمال الكردستاني، والذي يهاجم بانتظام الشرطة والأهداف العسكرية في مناطق جنوب شرق البلاد ذات الأغلبية الكردية، أنشطته في الأشهر الأخيرة.

رابط المصدر: تركيا توقف 11 ألف مدرس للاشتباه بصلتهم بالإرهاب

أضف تعليقاً