جنرال فرنسي: لم نرصد أية صلات بين بوكو حرام وداعش والقاعدة

اعتبر مسؤول عسكري فرنسي كبير، اليوم الخميس، أن تهديد جماعة بوكو حرام تم “احتواؤه”، مشيراً إلى عدم وجود علاقات بين هذا التنظيم والمجموعات الإسلامية المتطرفة في ليبيا وتنظيم “القاعدة في

بلاد المغرب الإسلامي”. وقال الجنرال باتريك بريتوس، الذي أنهى للتو مهمته على رأس القوة العسكرية الفرنسية في الساحل، في مؤتمر صحافي: “تم احتواء تهديد بوكو حرام في بورنو (شمال شرق نيجيريا)” قرب الحدود مع النيجر وتشاد والكاميرون.وأضاف أن الجماعة لم يعد بإمكانها شن هجمات بعيدة في نغامينا أو جنوب النيجر وبات محصورة في “بؤرتيها” قرب بحيرة تشاد وغابة سامبيسا.إلا أنه استدرك قائلاً إن “بوكو حرام ما تزال قادرة على تنفيذ هجمات في ديفا جنوب شرق النيجر كما فعلت في يونيو (حزيران)”.من جهة أخرى، قال الجنرال الفرنسي إنه رغم مبايعة بوكو حرام تنظيم داعش “لم أرصد أي صلات من أي نوع بين تنظيم داعش في ليبيا وبوكو حرام وتنظيم القاعدة في منطقة الساحل”.كما أشار الجنرال إلى أن جهاديي شمال مالي لم تعد لديهم سوى “إمكانية تحرك متقطع” بعد تفكيك مناطق تدريبهم ومواقعهم.


الخبر بالتفاصيل والصور



اعتبر مسؤول عسكري فرنسي كبير، اليوم الخميس، أن تهديد جماعة بوكو حرام تم “احتواؤه”، مشيراً إلى عدم وجود علاقات بين هذا التنظيم والمجموعات الإسلامية المتطرفة في ليبيا وتنظيم “القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي”.

وقال الجنرال باتريك بريتوس، الذي أنهى للتو مهمته على رأس القوة العسكرية الفرنسية في الساحل، في مؤتمر صحافي: “تم احتواء تهديد بوكو حرام في بورنو (شمال شرق نيجيريا)” قرب الحدود مع النيجر وتشاد والكاميرون.

وأضاف أن الجماعة لم يعد بإمكانها شن هجمات بعيدة في نغامينا أو جنوب النيجر وبات محصورة في “بؤرتيها” قرب بحيرة تشاد وغابة سامبيسا.

إلا أنه استدرك قائلاً إن “بوكو حرام ما تزال قادرة على تنفيذ هجمات في ديفا جنوب شرق النيجر كما فعلت في يونيو (حزيران)”.

من جهة أخرى، قال الجنرال الفرنسي إنه رغم مبايعة بوكو حرام تنظيم داعش “لم أرصد أي صلات من أي نوع بين تنظيم داعش في ليبيا وبوكو حرام وتنظيم القاعدة في منطقة الساحل”.

كما أشار الجنرال إلى أن جهاديي شمال مالي لم تعد لديهم سوى “إمكانية تحرك متقطع” بعد تفكيك مناطق تدريبهم ومواقعهم.

رابط المصدر: جنرال فرنسي: لم نرصد أية صلات بين بوكو حرام وداعش والقاعدة

أضف تعليقاً