تركيا تعتقل 151 من العسكريين ورجال الأعمال والموظفين

أطلقت الشرطة التركية اليوم الخميس، عملية لاعتقال 151 ما بين عسكريين ورجال أعمال وموظفين متهمين بوجود صلة تربطهم بمحاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا في 15 يوليو (تموز) الماضي. وذكرت وكالة دوغان للأنباء، أن نيابة إسطنبول أمرت اليوم باعتقال 92 شخصاً في 15 محافظة متفرقة بالبلاد، بينهم 82 عسكرياً (منهم 6 جنرالات) وضابط شرطة و3 معلمين و6 آخرين لم يتم الكشف عن وظيفتهم. كما اعتقل في إسطنبول 27 من رجال الأعمال المتهمين بالانتماء إلى حركة فتح الله غولن، والتي تطلق عليها حكومة تركيا اسم “منظمة فتح الله غولن الإرهابية”، علماً بأنه كان هناك 21 معتقلاً من رجال الأعمال. ويضاف إلى هؤلاء 32 شخصاً اعتقلوا في محافظة أزمير، التي شهدت أمس اعتقال 37 عسكرياً وموظفاً للاشتباه في صلتهم بحركة غولن الذي يعيش في المنفى بالولايات المتحدة منذ عام 1999. يشار إلى أن السلطات التركية شنت حملة اعتقالات واسعة عقب محاولة الانقلاب، كما قامت بتسريح نحو 60 ألف موظف من العمل بتهمة الضلوع في محاولة الانقلاب الفاشلة، مما أثار تنديد الأحزاب المعارضة والمعارضين لحكومة أنقرة.


الخبر بالتفاصيل والصور



أطلقت الشرطة التركية اليوم الخميس، عملية لاعتقال 151 ما بين عسكريين ورجال أعمال وموظفين متهمين بوجود صلة تربطهم بمحاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا في 15 يوليو (تموز) الماضي.

وذكرت وكالة دوغان للأنباء، أن نيابة إسطنبول أمرت اليوم باعتقال 92 شخصاً في 15 محافظة متفرقة بالبلاد، بينهم 82 عسكرياً (منهم 6 جنرالات) وضابط شرطة و3 معلمين و6 آخرين لم يتم الكشف عن وظيفتهم.

كما اعتقل في إسطنبول 27 من رجال الأعمال المتهمين بالانتماء إلى حركة فتح الله غولن، والتي تطلق عليها حكومة تركيا اسم “منظمة فتح الله غولن الإرهابية”، علماً بأنه كان هناك 21 معتقلاً من رجال الأعمال.

ويضاف إلى هؤلاء 32 شخصاً اعتقلوا في محافظة أزمير، التي شهدت أمس اعتقال 37 عسكرياً وموظفاً للاشتباه في صلتهم بحركة غولن الذي يعيش في المنفى بالولايات المتحدة منذ عام 1999.

يشار إلى أن السلطات التركية شنت حملة اعتقالات واسعة عقب محاولة الانقلاب، كما قامت بتسريح نحو 60 ألف موظف من العمل بتهمة الضلوع في محاولة الانقلاب الفاشلة، مما أثار تنديد الأحزاب المعارضة والمعارضين لحكومة أنقرة.

رابط المصدر: تركيا تعتقل 151 من العسكريين ورجال الأعمال والموظفين

أضف تعليقاً