الاتحاد الأوروبي يعلن عن برنامج مساعدات للاجئين في تركيا

أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس، عن برنامج مساعدات إنسانية قيمته 348 مليون يورو لمساعدات اللاجئين في تركيا. وقال مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون المساعدات الإنسانية كريستوس ستيليانيديس خلال مؤتمر صحافي في بروكسل: “بهذا التمويل الذي يبلغ 348 مليون يورو من ميزانية الاتحاد الأوروبي وبالطبع من الدول الأعضاء ندشن شبكة الأمان الاجتماعي لدعم اللاجئين الأكثر استضعافاً في تركيا”.وذكر أن الدعم سيكون في صورة تحويلات نقدية شهرية لبطاقات إلكترونية.ووفقاً لأرقام الاتحاد الأوروبي فإن تركيا تستضيف في الوقت الراهن نحو ثلاثة ملايين لاجئ.وأبرمت تركيا والاتحاد الأوروبي اتفاقاً مثيراً للجدل في مارس (آذار) بهدف وقف الهجرة غير المشروعة إلى أوروبا مقابل مكافآت مالية وسياسية لأنقرة.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس، عن برنامج مساعدات إنسانية قيمته 348 مليون يورو لمساعدات اللاجئين في تركيا.

وقال مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون المساعدات الإنسانية كريستوس ستيليانيديس خلال مؤتمر صحافي في بروكسل: “بهذا التمويل الذي يبلغ 348 مليون يورو من ميزانية الاتحاد الأوروبي وبالطبع من الدول الأعضاء ندشن شبكة الأمان الاجتماعي لدعم اللاجئين الأكثر استضعافاً في تركيا”.

وذكر أن الدعم سيكون في صورة تحويلات نقدية شهرية لبطاقات إلكترونية.

ووفقاً لأرقام الاتحاد الأوروبي فإن تركيا تستضيف في الوقت الراهن نحو ثلاثة ملايين لاجئ.

وأبرمت تركيا والاتحاد الأوروبي اتفاقاً مثيراً للجدل في مارس (آذار) بهدف وقف الهجرة غير المشروعة إلى أوروبا مقابل مكافآت مالية وسياسية لأنقرة.

رابط المصدر: الاتحاد الأوروبي يعلن عن برنامج مساعدات للاجئين في تركيا

أضف تعليقاً