وزير الخارجية التركي: ألمانيا أوفت بشروط زيارة قاعدة إنجرليك

أكد وزير الخارجية التركي تشاووش أوغلو، اليوم الخميس، أن أنقرة ستسمح لمشرعين ألمان بزيارة قاعدة إنجرليك الجوية في جنوب تركيا، قائلاً إن برلين أوفت بالشروط اللازمة للزيارة. ومنعت تركيا المشرعين من زيارة القاعدة رداً على قرار أصدره البرلمان الألماني وصف فيه مذابح الأرمن على يد القوات العثمانية عام 1915 بأنها “إبادة جماعية”. وأرادت أنقرة أن ينأى النواب بأنفسهم عن القرار قبل الزيارة.وكان قال وزير الخارجية التركي تشاووش أوغلو خلال مؤتمر صحافي مع نظيره السعودي عادل الجبير في تركيا، إن بلاده لن تقبل بفترة انتقالية في سوريا تشمل الرئيس السوري بشار الأسد.


الخبر بالتفاصيل والصور



أكد وزير الخارجية التركي تشاووش أوغلو، اليوم الخميس، أن أنقرة ستسمح لمشرعين ألمان بزيارة قاعدة إنجرليك الجوية في جنوب تركيا، قائلاً إن برلين أوفت بالشروط اللازمة للزيارة.

ومنعت تركيا المشرعين من زيارة القاعدة رداً على قرار أصدره البرلمان الألماني وصف فيه مذابح الأرمن على يد القوات العثمانية عام 1915 بأنها “إبادة جماعية”. وأرادت أنقرة أن ينأى النواب بأنفسهم عن القرار قبل الزيارة.

وكان قال وزير الخارجية التركي تشاووش أوغلو خلال مؤتمر صحافي مع نظيره السعودي عادل الجبير في تركيا، إن بلاده لن تقبل بفترة انتقالية في سوريا تشمل الرئيس السوري بشار الأسد.

رابط المصدر: وزير الخارجية التركي: ألمانيا أوفت بشروط زيارة قاعدة إنجرليك

أضف تعليقاً